المؤتمر الوطني الكردستاني: حصلنا على الموافقة بمزاولة العمل السياسي لجميع الأحزاب الغير مرخصة والإفراج عن المعتقلين السياسيين

56

خاص_ Buyer

أعلنت لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني(KNK) فرع روجآفا، أن جميع  الأحزاب السياسية المرخصة والغير المرخصة بإمكانها من خلال هذه اللحظة فتح مكاتبهم. مشيرة إلى أنّه سيتم إطلاق سراح جميع  المعتقلين السياسيين وسيتم إغلاق هذا الملف.

وعقدت لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني في روجآفا “KNK” أمس الجمعة، مؤتمرها الصحفي في مقر هيئة العلاقات الخارجية بمدينة  قامشلو.

وتحدث الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في إقليم الجزيرة وعضو لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني “KNK” عبد الكريم عمر أنهم بدأوا بملتقى تشاوري في الخامس عشر والسادس عشر من تموز (يوليو) من العام 2017 في مدينة السليمانية. وتوصلوا من خلالها إلى انعقاد أربعة ملتقيات تشاورية. مشيرا بأنهم عقدوا  مؤتمرهم في الأول من شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام ذاته في روجآفاى كردستان.

ونوه عمر لو تم عقد المؤتمر الوطني الكردستاني كان سيقطع الطريق أمام ما حصل في كركوك، وأيضاً أمام الاجتياح التركي لمدينة عفرين، وأضاف مازلنا نمتلك الأمل في تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن الإدارة الذاتية ليست فقط هي منجز للكرد في روجآفاي كردستان، بل هي لجميع أجزاء كردستان، وأيضاً هي لجميع المكونات الموجودة في شمال وشرق سوريا، ويجب حمايتها.

وأكد بأنهم  في المؤتمر الوطني الكردستاني يجب أن يدخلوا مرحلة جديدة سيّما بعد القرار الأمريكي بشأن الانسحاب وهناك تغيرات جديدة سوف تحصل.

وأوضح عمر بأن الخلافات الموجودة هي بين الأحزاب السياسية لذلك كانت أولى المهام هي زيارة لجنة شؤون الأحزاب السياسية  في الإدارة الذاتية، وطلبنا منهم المساعدة، وحسب ما تم الاتفاق عليه، نعلن لكم بأن جميع الأحزاب السياسية المرخصة والغير المرخصة بإمكانهم من خلال هذه اللحظة فتح مكاتبهم السياسية.

وأنهى عضو المؤتمر الوطني الكردستاني عبدالكريم عمر حديثه للصحفيين بأنّ المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية وعدهم، بإنهاء ملف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين؛ لأجل خلق جو إيجابي لوحدة الصف الكردي.

ودعت الهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني فرع روجآفا يوم الثلاثاء الأول من كانون الثاني (يناير)، إلى اجتماعٍ نتج عنه تشكيل لجنة مؤلفة من 5 أعضاء للمؤتمر الوطني الكردستاني مهمتها التباحث مع كافة الأحزاب السياسية دون استثناء. والأعضاء هم: عضو مجلس وجهاء منطقة ديرك شيخ سنان أحمد، رئيس اتحاد الكتاب الكرد- سوريا ديلاور زنكي، عضوا الهيئة التنفيذية للمؤتمر عبد الكريم عمر ودريا رمضان والأستاذ الدكتور في جامعة روجآفا سليمان إلياس.

التعليقات مغلقة.