بدء أعمال لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني في روجآفا

49

 

أصدرت لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني في روجآفا، اليوم الأربعاء، بيانا حول آلية عمل اللجنة. مشيرة إلى أنّ المجلس التنفيذي للمؤتمر القومي الكردستاني “”KNK-ROJAVA اجتمع وتمخض عنه تشكيل لجنة مهمتها التباحث مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردية في روجآفاي كردستان.

وقالت اللجنة خلال بيانها ” بلا شك يوماً بعد يوم تمر مناطق شمال وشرق سوريا بمراحل حساسة للغاية، الدولة التركية تصدر التهديدات المستمرة والتوعد بشن هجمات على مكتسبات الشعب الكردي والإدارة الذاتية”.

وبينت” ومن أجل ذلك ولمناقشة هذه الأمور اجتمع المجلس التنفيذي لـKNK-ROJAVA وتمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة مهمتها التباحث مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردية في  روجآفاي كردستان في إطار توحيد الصف الكردي والعمل ضمن المؤسسات والتنظيمات التي تسعى لحماية حقوق جميع مكونات الشعب السوري”.

ونتج عن الاجتماع الذي دعت إليه الهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني فرع روجآفا يوم أمس الثلاثاء، تشكيل لجنة مؤلفة من 5 أعضاء للمؤتمر الوطني الكردستاني مهمتها التباحث مع كافة الأحزاب السياسية دون استثناء. والأعضاء هم: عضو مجلس وجهاء منطقة ديرك شيخ سنان أحمد، رئيس اتحاد الكتاب الكرد- سوريا ديلاور زنكي، عضوا الهيئة التنفيذية للمؤتمر عبد الكريم عمر ودريا رمضان والأستاذ الدكتور في جامعة روجآفا سليمان إلياس.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.