“قسد” تنفي ما تناقلته وسائل الإعلام حول الترحيب بدخول الجيش السوري إلى منبج

57

 

نفى مدير المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية مصطفى بالي، السبت، ماتناقلته وسائل الإعلام عن ترحيب المتحدثة باسم قسد “جيهان أحمد”، بالجيش السوري لدخول منبج.

وقال بالي خلال توضيح له نشر على الموقع الرسمي لقوات سورية الديمقراطية ” نشرت وكالة أنباء “سبوتنيك” الرّوسيّة، تصريحاً على لسان السيّدة (جيهان شيخ أحمد)، للمرّة الثانية في فترة وجيزة، ونشرت التصريح لتتناقلها وسائل الإعلام دون أن تكلّف نفسها عناء التأكّد فيما إذا كان هناك تصريح بالفعل من عدمه”.

وتابع قائلاً “نوضّح للرأي العام، بأنّ السيّدة (أحمد) لم تدلِ بأيّ تصريح لوكالة “سبوتنيك”، وكلّ ما نقلته عارٍ عن الصحّة جملة وتفصيلاً، وهذا يتناقض مع معايير المهنيّة وينتقص من مصداقيّة “سبوتنيك” ويطعن في مهنيّتها في نقل المعلومة”.

وأضاف “وبالمثل نؤكّد، أنّه على كافّة الوسائل الإعلاميّة التي نقلت التصريح عن “سبوتنيك”، أن تتوخّى الدّقّة والمصداقيّة في نشر هكذا أخبار من المصادر الرّئيسيّة، وأخذ العلم أنّ سبوتنيك اختلقت أكثر من تصريح في ذات الإطار في غرف تحريرها، ولم يحدث أن اتّصلت “سبوتنيك” أو أحد صحفيّيها أو محرّريها بالسيّدة شيخ أحمد”.

إلى ذلك طالب بالي وكالة “سبوتنيك” لتوضيح ملابسات هذا التلفيق ونشر هذا التوضيح والاعتذار عن تلفيقها. مشيرا “في حين أنّنا نحتفظ بحقّنا في متابعة قضيّة نشر “سبوتنيك” لهذه التلفيقات على لسان السيّدة (جيهان شيخ أحمد) ونَسْبِها لها، عبر الطرق القانونيّة المتعارَف عليها”.

ونشرت وكالة سبوتنيك أمس الجمعة، أن قسد تؤيد دخول الجيش السوري إلى منبج بهدف الحفاظ على سوريا، لأن المكان الذي تدخله تركيا لا تخرج منه أبدا. ونسبت هذا الموقف إلى الناطقة باسم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، جيهان أحمد.

 

التعليقات مغلقة.