“قسد” تعلن مقتل 236 داعشيا في هجين بريف دير الزور الشرقي

50

 

أعلن المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية، الأربعاء، عن مقتل 236 داعشيا في هجين بريف دير الزور الشرقي.

وقال المركز خلال بيان نشره على موقعه الرسمي، “إنّ تنظيم داعش شن هجوماً واسعاً على مواقع قوّاتنا في مدينة “هجين” ومحيطها، حيث كانت الاشتباكات على أشدّها في إحدى الجبهات في ساعات الصباح، أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيّين وجرح آخرين، هذا واستولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة وكميّة من الذّخائر”. مشيرا بأن الفرق الهندسية التابعة لقوات سورية الديمقراطية شرعت في تفكيك عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

وأكد أنّ مقاتلي “قسد” حققوا تقدما ملموسا في محور هجين واستطاعوا تثبيت /21/ نقطة أخرى، وذلك بعد اشتباكات مع الإرهابيّين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم.

وأشار إلى أن الاشتباكات ماتزال مستمرة في معظم جبهات هجين، يتخلّلها قصف بقذائف الهاون والمدفعيّة. مضيفا “وفي تلك الاشتباكات جرح عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها للمشافي الميدانيّة لتلقّي العلاج”.

إلى ذلك كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في ختام بيانه الحصيلة النهائيّة للاشتباكات، خلال معركة دحر الإرهاب، مؤكدا “أن عدد قتلى الإرهابيّين: /236/ إرهابيّاً، خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /91/ موقعاً، قطع طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون عدد /18/، تدمير جرّافات (بلدوزر) عدد /3/، تدمير مقرّ إعلاميّ (إنترنت) عدد /1/، تدمير مصنع للمفخّخات عدد /1/، سيّارة نقل لوجستيّ (بانكو) عدد /1/، تدمير سيّارات عدد /3/ واحدة منها مصفّحة، تدمير مواقع دوشكا عدد /3/، تدمير موقع سلاح (بي. كي. سي) عدد/1/، تدمير مخزن أسلحة عدد /2/، وعدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /143/ ضربة جوّيّة”.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.