تنظيم “داعش” ينهار في هجين.. و”قسد” تفرض سيطرتها على سوقها

49

 

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، من تحقيق تقدم كبير داخل بلدة هجين بريف ديرالزور الشرقي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ بلدة هجين شهدت انهياراً في صفوف عناصر التنظيم، الذين أجبروا تحت ضغط هجوم قوات سوريا الديمقراطية، على التراجع في البلدة.

وأوضح المرصد أنّ قوات “قسد” تمكنت من السيطرة على منطقة السوق ومنطقة البو خاطر، مؤكدا أن عملية السيطرة على السوق قد تجبر التنظيم على الانسحاب من كامل البلدة.

وأضاف المرصد “في حال لم يشن التنظيم خلال الساعات المقبلة هجوماً مباغتاً لاستعادة المنطقة، حيث أن بقية المنطقة المتبقية للتنظيم في هجين، ستكون مكشوفة أمام طائرات التحالف الدولي وقناصة قوات سوريا الديمقراطية، التي تسعى لإنهاء وجود التنظيم في منطقة شرق الفرات بشكل كامل”

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى  أن عدد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ممن قتلوا في القصف والاشتباكات والتفجيرات والغارات ضمن الجيب الأخير للتنظيم منذ الـ 10 من أيلول / سبتمبر من العام الجاري، بلغ 905 عنصرا.

إلى ذلك تمكنت قوات سوريا الديمقراطية منذ صباح أمس الأربعاء من تأمين نحو 600 مدني من سكان جيب تنظيم “الدولة الإسلامية”، من المسنين والأطفال والنساء، معظمهم من حلب والعراق والبوكمال وريفها، حيث جرى نقلهم لمناطق آمنة ضمن مخيمات تحت حراسة وحماية قوات سوريا الديمقراطية في ريفي دير الزور والحسكة، ليرتفع إلى أكثر من 1700 تعداد المدنيين من نساء وأطفال ومسنين ممن خرجوا من مناطق سيطرة التنظيم وجيبه الأخير، نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية منذ الـ 30 من تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الجاري. بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

التعليقات مغلقة.