منصة الحقوقيين توثق 920 حالة من انتهاكات الاحتلال التركي في مدينة عفرين

62

Buyer

وثقت منصّة الحقوقيين السوريين للدفاع عن عفرين أكثر من 920 حالة من انتهاكات جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له  بحق أهالي عفرين والذي يصنف ضمن جرائم الحرب، من الاحتلال والاستيلاء على أملاك المدنيين، وارتكاب المجازر، الخطف، النهب والتهجير.

و عملت منصّة الحقوقيين السوريين للدفاع عن عفرين  طيلة فترة هجمات جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له على عفرين على توثيق كافة حالات الانتهاكات، لعل أكثر ما استطاعت المنصة توثيقها هي الانتهاكات الجسدية والمادية.

وبحسب عضو منصة الحقوقيين السوريين للدفاع عن عفرين محمد سعيد بأنهم وثقوا أكثر من 900 حالة من الانتهاكات الجسدية والمادية، وأرسل ما تم توثيقه إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية عدة مرات، ولكن دون رد.

كما تم توثيق الخسائر المادية الذي تعرضوا لها أهالي عفرين المقاومين في مقاطعة الشهباء، حيث قدر ممتلكات وأملاك أهالي عفرين المتواجدين في الشهباء والذي استولى عليها الاحتلال بالمليارات.

وتجدر الإشارة وبحسب مصادر بأنه خطف أكثر من 2500، بينهم مصير 850 مجهول، و145 امرأة منذ احتلال الجيش التركي ومرتزقته لعفرين.

ويواصل جيش الاحتلال التركي، منذ احتلاله لمدينة عفرين في الثامن عشر من آذار (مارس) من العام الماضي، انتهاكاته من عمليات خطف و قتل و نهب وسلب الممتلكات، إلى جانب التغيير الديمغرافي من توطين عوائل الفصائل الموالية له وسكان من مختلف المناطق السورية. افتتح أيضا معبرا حدوديا في الثامن من الشهر الجاري، بين مقاطعة عفرين وتركيا لتمرير محصول الزيتون وممتلكات الأهالي التي نهبوها من عفرين إلى أراضيها.

المصدر: وكالة هاوار

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.