عين عيسى.. المركز الإعلامي لـ “قسد” يكرم مؤسسة “Şopdarên Rojê”

65

 

كرم المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أعضاء مؤسسة “Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس” الذين أقاموا معرضاً للصور الفوتوغرافية في مدينة كوباني خلال اليومين الماضيين.

و بحضور أعضاء المركز في بلدة عين عيسى، استقبل مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “مصطفى بالي” أعضاء مؤسسة “Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس”.

وأوضح  الإداري في المؤسسة “رشو كاسان” أن أهمية إقامة معرض للصور في مدينة كوباني تكمن في توثيق المراحل التي عصفت بشمال سوريا، حيث عرضت عدداً من الصور من حملة تحرير الرقة وصور متنوعة تعبر عن ثقافات وعادات المجتمع في شمال سوريا، وتخلل المعرض عرض فيلم عن مقاومة العصر في مدينة عفرين.

وتأسست  مؤسسة “Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس” في الأول من كانون الثاني (يناير) من العام الجاري في مدينة ديريك، وتتألف من عدة أقسام، القسم الكتابي الذي يركز على الأعمال الأدبية وتأليف الكتب وعرضها من خلال المعارض التي تقام في شمال سوريا ومنها معرض الكتاب في مدينة قامشلو، والقسم الثاني المرئي الذي يركز على أخذ الصور الفوتوغرافية من أجل إنشاء المعارض.

ورغم حداثة المؤسسة، إلا أن لها أنشطة وفعاليات متعددة، منها المشاركة في المعارض، حيث شاركت في معرض الكتب بمدينة قامشلو، وكذلك في مسابقة عثمان صبري الأدبية وعقدت على هامشه ندوة لاقت قبولاً واستحساناً من قبل الحضور.

 

التعليقات مغلقة.