تخريج الدفعة الأولى من طلاب كليتي الأدب الكردي والعلوم التربوية في جامعة روجآفا

64

بحضور ممثلين عن الإدارة الذاتية وممثلين عن فيدرالية شمال سوريا. نظمت جامعة روجآفا اليوم السبت السابع والعشرين من تشرين الأول، حفل تخرُّج  لمئة وثمانية عشر طالب وطالبة، وذلك  في صالة زانا بمدينة قامشلو.

وبدأ الحفل بكلمة محمد صالح عبدو الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة, عبد الكريم صاروخان  الرئاسة المشتركة  للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة, وكلمة فوزة اليوسف الرئيسة المشتركة لفيدرالية شمال سوريا؛  كما ألقى الطالب قادر عكيد كلمة طلبة جامعة روجآفا, حيث باركوا بالمجمل هذه الخطوة المباركة على جميع الطلبة والشعب الكردي. مؤكدين بأن هذا كان حلماً وتحقق؛ نتيجة النضال والمنجزات التي حصلت وبفضل تضحيات دماء الشهداء.

ومن ثم وزعت إدارة الجامعة شهادات التخرج على مئة وثمانية عشر طالب وطالبة من  كليتيْ الأدب الكردي والعلوم التربوية.

وأوضح مسعود محمد وهو مُدرِّس قسم الكمبيوتر ومسؤول المكتب الإعلامي في جامعة روجآفا لـ buyer :”أنه تخرّج اليوم أول دفعة من طلبتنا، وهو يوم تاريخي بالنسبة لنا نحن الأساتذة، ونحن فخورين جداً؛ بعد كل هذه التضحيات بالمنجزات الكبيرة التي تتحقق في روجآفا.

مشيراً بأن الطلاب الذين تخرجوا هم من قسميْ الأدب الكردي وكلية العلوم التربوية والتي تتضمن (جغرافيا، تاريخ، فيزياء، كيمياء، رياضيات، العلوم ومعلم صف).

التعليقات مغلقة.