مسلم: مخططات تركية لسحب المجموعات الإرهابية المتواجدة في إدلب إلى عفرين

51

Buyer

 

أشار عضو لجنة العلاقات الخارجية لشمال سوريا، صالح مسلم إلى أن هناك مخططات تركية لسحب المجموعات الإرهابية المتواجدة في إدلب إلى عفرين. معلنا “في حال إدخالهم إلى عفرين سنحاربها”.

وأكد مسلم خلال لقائه مع وكالة هاوار، حول التطورات التي تشهدها إدلب،  أن الجماعات الإرهابية إن رفضت تسليم الأسلحة فلا أحد يمكنه القبول بأهداف تلك المجموعات التي تنادي بتشكيل إمارة إسلامية في سوريا، وإن قبلت الخروج من إدلب فإلى أين ستذهب؟”. معتقدا أن هناك مخططات تركية لسحب تلك المجموعات إلى عفرين، وهذا الأمر بطبيعة الحال لن يجلب الحل للمنطقة. منوها في حال دخولها إلى عفرين سيحاربونها لأن تحرير عفرين هو الهدف الرئيس بالنسبة لهم.

وأوضح مسلم أن تركيا لانية لها في إيجاد أي حل للمسألة السورية وستزيد الأمر تعقيداً، ولن تتمكن من الهجوم على مناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية لوحدها إن لم تنسق مع الروس.

ولفت مسلم إن عدم مشاركة إيران بشكل علني في إدلب لا يعني أنها ستنسحب من سوريا؛ لأن هناك أسلحة وجنود إيرانيون ضمن النظام السوري، مؤكدا بأن إيران ستعمل بشكل سري ضمن النظام السوري هذه المرة.

ونوه بأن التحالف الدولي لن يترك ملف إدلب بيد الروس وتركيا بل سيحاول التدخل في شأنه، فمسألة إدلب هي مسألة حاسمة ما بين كافة الأطراف المتصارعة. مشيرا بأن “لا أحد يعلم إلى أين ستصل الأمور في إدلب بعد”.

 

 

التعليقات مغلقة.