بدء العام الدراسي في المدارس التابعة للإدارة الذاتية في عامودا

66

Buyer

مع بدء العام الدراسي 2018-2019 توجه اليوم الأحد التاسع من سبتمبر/ايلول الجاري الطلبة في مدينة عامودا إلى المدارس التي افتتحت أبوابها أمام جميع التلاميذ والطلبة من كافة المكونات.

ويبلغ عدد المدارس في مدينة عامودا وريفها ١١٤ مدرسة, منها (٩٨) مدرسة للمرحلة الابتدائية, (١١) مدرسة للمرحلة الإعدادية و( 5) مدارس ثانوية.

وقال الإداري في لجنة إدارة المدارس في الإدارىة الذاتية الديمقراطيّة، أحمد إسماعيل لـ ” Bûyer” أن جميع المدارس هي تحت إشراف لجنة إدارة المدارس التابعة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، ومنهاج الإدارة الذاتية سيدرس لجميع الطلاب من الصف الأول وحتى العاشر الثانوي”.

منوها ” أما بالنسبة لمنهاج الصف الحادي عشر والبكلوريا سيكون المنهاج القديم لغاية أن يصل منهاج الإدارة الذاتية الى جميع المراحل الثانوية في العام القادم”. موضحا أن ” الطلاب في الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي سيدرسون بلغتهم الأم وفي الصف الرابع هناك ثلاث حصص أسبوعية من لغة أخرى فللمكون الكردي ثلاث حصص أسبوعية من اللغة العربية، والمكون العربي ثلاث حصص أسبوعية من اللغة الكردية، أيضا ستدخل اللغة الانكليزية  في منهاج الصف الخامس والسادس”.

مختتما بأن عدد المدرسين لهذا العام يبلغ /٦٥٠/ مدرسا، ويقبل الطالب في الصف الأول الابتدائي من عمر خمس سنوات وتسعة أشهر، أما أربع سنوات وتسعة أشهر يستطيع الالتحاق بالسنة التحضيرية.

ويذكر أن عدد الطلاب في مدارس عامودا وريفها قد وصل العام الماضي إلى ٩٣١٥ طالب وطالبة.

التعليقات مغلقة.