سيبان حمو: الـ YPG جاهزة لإرسال قواتها إلى السويداء لتحريرها من تنظيم داعش

58

Buyer

 

أعلن القائد العام لوحدات حماية الشعب، سيبان حمو، إن وحدات حماية الشعب جاهزة لإرسال قواتها إلى السويداء لتحريرها من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). مشيرا إلى عدم وجود خطة واضحة لأي عمل عسكري في إدلب.

وقال حمو في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط:” شن داعش هجمات وحشية على أهلنا في السويداء”. وأكد بأنّ ” وجع أهلنا الدروز نفس وجعنا كما حصل مع أهلنا في كوباني (عين العرب) وعفرين، ولا نفرق بين هذه الهجمات والهجمات على أهلنا في السويداء ووحدات الحماية جاهزة لإرسال قوات إلى السويداء لتحريرها من الإرهاب”.

و أشار حمو إلى تقديم عرض المساعدة في السويداء إلى “الأطراف المعنية”، وقال إن “وحدات حماية الشعب”  أثبتت أنها ناجحة في قتال تنظيم  الدولة الإسلامية “داعش” و “الإرهابيين”، إذ إنها حررت ضمن قوات “قسد” ثلث مساحة البلاد من التنظيم.

وأرسلت الحكومة السورية تعزيزات عسكرية إلى السويداء، وتعد للهجوم في محورين: الأول باتجاه ريف السويداء الشرقي، والآخر باتجاه منطقة اللجاة في ريف السويداء الغربي، شمال مدينة درعا.

ولفت القائد العام لوحدات حماية الشعب سيبان حمو، بعدم وجود خطة واضحة لأي عمل عسكري في إدلب كي نقدم مقترحات. مؤكدا بأنّ ” العمليات العسكرية مستمرة من الوحدات في عفرين وأن الهجمات ستتصاعد مع مرور الوقت”.

وأسفرت سلسلة هجمات وتفجيرات انتحارية التي نفذها مسلحون ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في السويداء ذات الغالبية الدرزية  في /25/  تموز/ يوليو الماضي، عن مقتل نحو /250/ مدنيا.

التعليقات مغلقة.