تطوير المجتمع الزراعي يستمر في صرف فواتير شراء القمح في عامودا

29

Buyer

 

تستمر شركة تطوير المجتمع الزراعي في مدينة عامودا بصرف فواتير شراء القمح من المزارعين والفلاحين الذين باعوا محصولهم “القمح” للإدارة الذاتية،  ويستقبل المركز  المزارعين والفلاحين بدءا من الصباح لغاية انتهاء الدوام.

وقال عضو شركة تطوير المجتمع الزراعي في عامودا، بشير علي لـ bûyer :”بدأت عملية شراء القمح من المزارعين والفلاحين في اليوم الثاني من حزيران/يوينو الماضي واستمرت لغاية اليوم السابع من تموز/يوليو الجاري”. مشيرا بأن عملية صرف الفواتير بدأت في العشرين من حزيران/يوينو الماضي، وكانت عملية شراء القمح مستمرة. ونوه  علي “الإدارة الذاتية قدمت التسهيلات اللازمة لعملية الشراء وافتتحت 9 مركزا في مقاطعتي قامشلو والحسكة وكان باستطاعة المزارعين والفلاحين بيع قمحهم في أي مركز من المراكز المتوفرة شريطة حصوله على  أوراق ثبوتية (ورقة من الكومين وصورة عن الهوية).

وأكد عضو شركة تطوير المجتمع الزراعي في عامودا، بشير علي أن “قيمة صرف الفواتير في مدينة عامودا وصلت لغاية الآن حوالي ثلاثة مليار ل.س و/167/ مليون سوري وقيمة الفواتير التي لم تُصرف بعد حوالي /2،5/ مليار ل.س.

واشترت شركة تطوير المجتمع الزراعي في مدينة عامودا  ثلاثة أصناف من القمح وبحسب الدرجات العالمية، حيث وصلت قيمة شراء قمح الدرجة الأولى إلى /175/ ل.س والدرجة الثانية /173 /ل.س الدرجة الثالثة /171/ قرشا وقيمة شراء الدرجة الرابعة تم شرائها حسب نظافة القمح وشوائبها والمزارع مخير في اختياره يستطيع أخذ قيمة فواتيره بالدولار أو الليرة السورية.

التعليقات مغلقة.