فعاليات اليوم الثالث للمعرض الثاني للكتاب في روجآفا..حفل توقيع كتاب “مغامرة صحفي مصري في دولة داعش”

60

Buyer

ضمن فعاليات اليوم الثالث للمعرض الثاني للكتاب في روجآفا، نظمت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة، اليوم الأحد الثاني والعشرين من تموز/ يوليو الجاري، و بحضور العديد من المثقفين والكتاب وشخصيات مهتمة، حفل توقيع كتاب “مغامرة صحفي مصري في دولة داعش” للكاتب المصري سيد عبد الفتاح سيد محمد.

وتحدث  الكاتب المصري و رئيس مركز القاهرة للدراسات الكردية سيد عبد الفتاح سيد محمد في تصريح خاص لـ Buyer :” كتاب “مغامرة صحفي مصري في دولة داعش” هو عبارة عن  مجموعة ريبورتاجات وموضوعات صحفية  ميدانية من جبهات القتال، والهدف منه هو رصد وإثبات الدور الكردي في  التصدي لإرهاب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والحركات والفصائل المتطرفة الأخرى التي كانت تهدد الشعب السوري والشعب العراقي وشعوب المنطقة كلها”. مشيراً إلى أنّه “قام بالزيارة إلى جبهات القتال واستمع إلى خبرات مقاتلي وحدات حماية الشعب الـ YPG ومقاتلات وحدات حماية المرأة الـ YPJ ورؤيتهم للحرب ضد الإرهاب وقناعتهم بالدور الذي يقومون به للتصدي لهذا الإرهاب.  

وأضاف سيد محمد:” قمت بتصوير ورصد الواقع المناطق الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أيضا  رصدت الصورة بعد تحرير المناطق من التنظيم، وكي أثبت بأنّ هذه الحرب تتضافر فيها جهود كل الأحرار في العالم من شعوب وقوميات مختلفة، التقيت مع مقاتلين أجانب الذين يقاتلون في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة. منوها بأنّ الكتاب يتضمن  لقاءات مع  بعض السياسين في روجآفا للتعرف على رؤيتهم السياسية لحل الأزمة السورية؛ ماذا قدموا للشعب السوري عامةً وشعوب روجآفا خاصةً؟”.

 واختتم “مغامرة صحفي مصري في دولة داعش”  ترصد تجربة الإدارة الذاتية على الواقع، والتقَت بقيادات في جبال قنديل للتعرف على وجهات نظرهم وأفكارهم. أيضا توثق دور البيشمركة في التصدي لخطر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وعدد من الموضوعات والوثائق عن تورط الدولة التركية في دعم التنظيم”.

 

 

التعليقات مغلقة.