فرقة المسرح “Koma Şano ” تقدم عرضها المسرحي المريض الوهم “Nexweşê bi Guman”

43

Buyer

قدمت فرقة المسرح “Koma Şano ” أمس الجمعة الواحد والعشرين من تموز/ يوليو الجاري في قاعة المؤتمرات بمدينة قامشلو، عرضها المسرحي المريض الوهم ” Nexweşê bi Guman”. بحضور جمهور غفير وعدد من الشخصيات المهتمة بالمسرح.

بدأ العرض بكلمة ترحيبية تعريفية بفرقة المسرح قرأها على مسامع الحضور المخرج المسرحي محمد أشرف.

فيما تدور أحداث المسرحية التي تعود للكاتب الفرنسي (موليير)وأداء فرقة(Şano ) وإخراج عبدالرحمن إبراهيم  وأحداثها تدور حول ربّ منزل يتوهم بأنّه مريض يحاول دوماً أن يسخر جميع الظروف والمناسبات لمأربه الشخصية، يقرر تزويج ابنته الوحيدة من شاب يدّعي بأنه طبيب وهو ابن الطبيب وابن أخ الطبيب،  وإبعادها عن الشاب الذي يحبها؛ أي يستغل حتى مستقبل ابنته الوحيدة لمأربه الشخصية. إلا أن دهاء الخادمة المشاكسة تحول دون ذلك وبخطة كوميدية, يتضح من خلالها للشخصية المحورية بأن زوجته تحاول استغلاله والاستيلاء على كل ممتلكاته، وإن ابنته هي التي تحبه بحق وتريد مصلحته.

وفي إطار هذه المناسبة  أوضح عبد الرحمن علي مخرج مسرحية (المريض الوهم):”الهدف من المسرحية هو إيصال رسالة إلى الجمهور مفادها أن رب الأسرة الأناني والذي يريد أن تُنفذ قرارته فقط دون مراعاة لمشاعر الأخرين” مشيرا بأنّه:”ليس من الضروري أن ينفذ كل قرارات ربّ المنزل فهناك قرارات تكون خاطئة ليست لصالح الأسرة قد تؤدي إلى انهيار الأسرة، أياً كانت هذه الأسرة سواء أكانت أسرة أو تنظيم أو جمعية أو حزب أو إدارة أو دولة”.

التعليقات مغلقة.