حفل تأبين أربعينية الفنان الراحل صلاح أوسي برعاية هيئة الثقافة والفن واتحاد فناني الجزيرة

55

Buyer

بحضور العديد من الفنانين الكرد وشخصيات سياسية وثقافية وممثلين عن مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية. أقامت هيئة الثقافة والفن في  مقاطعة الجزيرة حفلا تأبينيا بمناسبة أربعينية الفنان الراحل صلاح أوسي أمس الثلاثاء السابع عشر من تموز\يوليو الجاري في مركز محمد شيخو للثقافة والفن.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ألقيت عدة كلمات منها كلمة هيئة الثقافة والفن ألقاها “حنا حنا “نائب الرئاسة المشتركة للهيئة, كلمة اتحاد الفنانين في مقاطعة الجزيرة ألقاها نائب الرئاسة المشتركة علي عبدالله.

وبعد ذلك أدت فرقة ستيرفا بعض أغاني الفنان الراحل صلاح أوسي،  كما وعرض سنفزيون عن حياته وتخلل حفل التأبين مشاركة الشاعر دلبرين خالد بعدة قصائد .

 وفي نهاية حفل التأبين دعيت بيريفان خالد الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن, نسرين بوطان الرئيسة المشتركة لاتحاد الفنانين في مقاطعة الجزيرة لتقديم درع التكريم لعائلة الفنان صلاح أوسي .

وفي إطار هذه المناسبة قال “حنا حنا” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن لـ ” buyer” :” الفن هو المحرك الأساسي لكل ما يتعلق بنشاط الإنسان عبر التاريخ, وله دور كبير في عملية التطوير والتحول والتغيير في  حياة البشرية, بالنسبة للفنان صلاح أوسي عاش في قرية بسيطة جداً, عاش حياة البساطة بما فيها, واستطاع التواصل مع الكلمة والأغنية فكان ملحناً ومغنياً للأغنية الكردية بلون وشكل آخر”.

وأضف حنا: “استطاع أن يلتمس إمكانية تصنيع الآلات الموسيقية وبالتالي استطاع استقطاب عدد كبير من الفنانين حوله خلال فترة محددة وبالتالي دخل عالم الفن وعالم الأغنية وترك له بصمات كبيرة جدً في تاريخ المنطقة, كما استطاع في الفترة الأخيرة أن ينتسب  إلى اتحاد فناني الجزيرة كان له حضور كبير جداً خلال تعامله اليومي وتعامله المتواصل الخلاق مع زملاءه من الفنانين” .

من جهتها قالت “نعيمة مراد” زوجة الفنان الراحل صلاح أوسي: “الفنان صلاح عندما بدأ مسيرته الفنية كانت مسيرته صعبة جداً لكن بإصراره وتمرده وحبه للفن تغلب على كل الصعوبات “.

واختتمت :” نحن نشكر هيئة الثقافة والفن التي  قدمت له الرعاية خلال فترة مرضه  وأدت واجبها تجاهه على أكمل وجه وأمنية الفنان صلاح أوسي كانت بناء اتحاد للفنانين ,لأنه كان يقول دائماً أن المعاناة  التي عانيناها يجب ألا يعانيها الجيل القادم”.

 

التعليقات مغلقة.