عامودا.. بدء البث الرسمي لفضائية “JIN TV”

51

 

Buyer

بحضور العديد من ممثلي مؤسسات الإدارة الذاتية والفعاليات الثقافية والاجتماعية والمؤسسات الإعلامية. أعلنت فضائية JINTV، يوم أمس السبت في منتجع بيلسان السياحي بمدينة عامودا، انطلاق بثها المباشر.

بدأ الحفل بكلمة الترحيب التي ألقتها جيان هيفي باسم القناة، ومن ثم ألقت أفين سويد كلمة باسم مؤتمر ستار، قالت فيها إنّ “المرأة أثبتت وجودها ومنذ  بداية ثورة روجآفا وجهت رسالتها للعالم أجمع بأنّها قادرة وتستطيع النجاح والإبداع  في جميع مجالات الحياة(الثقافية، العسكرية، السياسيّة، والاجتماعية). فيما أكدت سمر عبدالله في كلمتها باسم الفدراليّة “المرأة أخذت دورها بشكل متساوٍ مع الرجل حيث وفرت الإدارة الذاتية الأرضية المناسبة لتنطلق نحو الإبداع والنجاح”.

وتضمن الحفل فقرات غنائية وموسيقية من قبل فرقة الشهيدة الينا وفرقة الشهيدة ساريا، كما وشارك في الحفل كل من الفنانة شنيار صالح من باشور كردستان والفنانة نسرين بوطان.

وأوضحت “همرين محمد” عضو في قناة JIN TV لـ bûyer أن” قناة JINTV ستغطي وتبثّ عبر برامجها جميع المواضيع التي تهم المرأة و البث سيكون على امتداد أجزاء كردستان الأربعة وأوربا والعالم”.

وأضافت: “أنّ جميع العاملات في JIN TV هم نسوة وأعمارهم مختلفة؛ لأن المرأة هي على دراية أكثر باهتمامات النساء”. مشيرة إلى أنّ “فضائية المرأة (JIN TV) كانت قد بدأت بثها التجريبي في الـ 8/آذار المنصرم يوم المرأة العالمي. واعتباراً من يوم السبت بدأت الفضائية بثها الرسمي”.

فيما باركت “سلوى سليمان” الرئيسة المشتركة لمجلس ناحية عامودا بانطلاق بث قناة JIN TV مؤكدة أنّ الجهود التي تبذله المرأة في شتى المجالات وستكون قريبة منهم وجزء من حياتهم اليومية”.

 

والجدير بالذكر، أنّ تردد فضائية JIN TV هو 

Uydu: Hotbird 13°E

Frekans: 11 054 MHz

Polarizasyon: Horizontal

Symbolrate: 27500

 

 

التعليقات مغلقة.