“قسد”: مقتل 274 مسلحاً من داعش خلال حملة تحرير بلدة الدشيشة

40

Buyer

أعلنت القيادة العامة لحملة عاصفة الجزيرة، يوم الاثنين، في بيانها، انّ القوات الديمقراطية تمكنت، خلال حملة تحرير بلدة الدشيشة، من مقتل /274/ مسلحا بينهم /4/ أمراء وأسر /13/ آخرين. وجاء في نص البيان:

بدأت حملة تحرير بلدة الدشيشة بتاريخ 3/6/2018 من محورين المحور الغربي ( الشدادي ) والمحور الشرقي ( الهول )، ونجحت الحملة بتحرير بلدة الدشيشة بالكامل والقرى والمزارع التابع لها بمساحة 600 كم2، وتحرير معبر تل صفوك والتقاء قواتنا مع القوات العراقية على الحدود بتاريخ 24/6/2018.

كما وتمكن المقاتلون من تحرير المئات من المدنيين في هذه القرى وعملت فرق الهندسة على تفكيك الكثير من الألغام التيزرعها إرهابيو داعش لإعاقة تقدم المقاتلين وعثر المقاتلون على أنفاق كان يستخدمها عناصر داعش في المعارك.

وخلال المعارك والاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلينا وإرهابيي داعش بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في كلا المحورين، تمكن مقاتلونا من قتل 274 إرهابي بينهم 4 أمراء وأسر 13 آخرين.

كما وتمكن المقاتلون من تدمير سيارة بانكو وسيارة دوشكا وسيارتين مفخخة وسيارة تحمل ذخيرة وعدد من الدراجات النارية وتدمير 8 مقرات كان إرهابيو داعش يتحصنون بها.

كما وكبد المقاتلون إرهابيو داعش خسائر كبيرة في السلاح حيث تم تدمير 6 مدافع هاون ومدافع اوبيس عدد2 وتدمير اثنان من الخنادق التي كان يستخدمها إرهابيو داعش في المعارك.

واستولى مقاتلونا على أسلحة وذخائر كان يستخدمها إرهابيو داعش:

سلاح دوشكا 23 وسلاح دوشكا 12.5 ومدفع SPG9 وعدد من قذائف RPG7(13) وأسلحة RPG7 عدد (3) وسيارة مفخخة وصهريج كبير، بالإضافة إلى (3) أجهزة لاسلكي /هيترا/ وسيارة همر وكمية كبيرة من الذخائر المتنوعة بالإضافة إلى /6/أجهزة موبايل مخصصة للمفخخات وصهريجين أحدهما مفخخ.

وخلال المعارك التي اندلعت بين مقاتلينا وإرهابيي داعش استشهد 3 من المقاتلين وجُرح 20 .

القيادة العمة لغرفة عمليات حملة عاصفة الجزيرة

 

التعليقات مغلقة.