مجلس المرأة السورية يقيم ورشة تدريبيّة عن أولويات المرأة السورية

43

Buyer

بدعم من هيئة المرأة في الأمم المتحدة, أقام مجلس المرأة السورية, اليوم الاثنين 27 أيار/ مايو ورشة تدريبية حول أولويات المرأة السورية, والحد من العنف ضد المرأة كالقتل والاغتصاب و انخفاض المستوى التعليمي, وذلك في مجمع صحارى. بمشاركة مجموعة من المنظمات والاتحادات النسائية.   

المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية لينا بركات صرحت لـ Bȗyer :” اليوم سنبدأ بـ ورشة عمل حول أولويات المرأة السورية، خاصة في منطقة شمال سوريا وشمال شرق سورية، نظراً للتجربة المميزة التي مرت بها المرأة في هذه المناطق”.

وأضافت :”الورشة تضم ناشطات نسويات وناشطات المجتمع المدني, و مهتمات بقضية المرأة السورية، سيّما بعد الحرب السورية التي بدأت منذ أكثر من سبع سنوات و لازالت مستمرة, أقمنا هذه الورشة برعاية هيئة المرأة في الأمم المتحدة وإدارة مجلس المرأة السورية, ويهمنا إقامة هكذا ورشات”

واختتمت :”قمنا بدعوة العديد من منظمات المجتمع المدني في الشمال السوري منهم: مؤتمر ستار, منظمة سارا, منظمة الأرضية المشتركة, منظمة دوز, منظمة كاف(Gav), منظمة بيل (Pȇl ) والعديد الاتحادات الأخرى كالاتحاد السرياني والبيت السرياني، بالإضافة إلى لجان المرأة في المناطق المحررة من داعش  كمنبج, الرقة والطبقة, وكل هذا من أجل النهوض بواقع المرأة السورية والحصول على حقوقها وحريتها وبالتالي تحريري المجتمع بشكل عام”.

التعليقات مغلقة.