مصدر بـ منبج العسكري معلقاً على خارطة الطريق الأمريكية التركية: ليس هناك أي تغيير على الأرض

61

وكالات_Buyerpress

قال مصدر في مجلس سوريا العسكري:” إن المجلس لم يتم اطلاعه على خارطة الطريق الأمريكية التركية حول منبج”.

أكد مصدر في مجلس سوريا العسكري أنه لا تغيير على الأرض في منبج حتى الآن؛ مشيراً إلى أن المجلس لم يطلع حتى الآن على خارطة الطريق الأمريكية التركية بشأنها.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه،: “إننا تلقينا تطمينات من التحالف الدولي حول الاستمرار في العمل والتنسيق مع مجلس منبج العسكري كان آخرها خلال زيارة قائد القوات الأمريكية في سوريا والعراق(الجنرال جيمي جيرارد) أثناء زيارته إلى منبج، والذي أكد فيها بقاء قوات التحالف الدولي في المدينة، والعمل المشترك بغية الوصول لتسوية سياسية في سوريا ترضي جميع الأطراف”.

وأوضح المصدر أن ذلك جرى قبل أسبوع من إعلان واشنطن خارطة الطريق.

وأضاف أن “التنسيق والعمل يجري على قدم وساق، بل وعلى العكس فهناك تزايد في التنسيق مع التحالف الدولي، الذي أنشأ قاعدة جديدة له في منبج، بهدف ضمان وتأمين و الحفاظ على الاستقرار فيها”

وتابع: “نحن غير مطلعين على فحوى الاتفاق الذي تم بين أمريكا وتركيا حول منبج، وحتى الآن لم يتم التواصل مع الأمريكان حول الاتفاق الذي يجري الحديث عنه”.

وأكد أنه ليس هناك أي تواجد لقوات (YPG , YPJ) في منبج وأن مجلس منبج العسكري هي القوة العسكرية التي تتولى حماية المدنية”.

وشدد: “نحن مستعدون للحوار مع أي جهة كانت، ولكن بالتأكيد سوف نرفض أية خطة أو خارطة تهمش دورنا ولا تتم بالاتفاق معنا”.

وصدر بيان عن السفارة الأمريكية في العاصمة التركية يوم الجمعة جاء فيه أن “فريق العمل الأمريكي التركي المشترك حول سوريا اجتمع اليوم في أنقرة لمواصلة بحث موضوع سوريا وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

وأسفر الاجتماع عن “وضع ملامح أساسية لخريطة الطريق حول التعاون المشترك اللاحق من أجل ضمان الأمن والاستقرار في منبج”.

وأضاف البيان أن وزيري الخارجية، الأمريكي مايك بومبيو، والتركي، مولود جاويش أوغلو، سيلتقيان في الـ4 من يونيو المقبل (في واشنطن) للنظر في توصيات فريق العمل.

التعليقات مغلقة.