بعد زواج دام 61 عاماً… زوجان يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما

43

Buyer – وكالات 

توفي زوجان في نيوزيلندا بفارق 9 ساعات عن بعضهما، بعد مرور عام واحد على احتفالهما بالعيد الماسي لزواجهما (60 عاماً).
وتوفي بيتر بدفورد (86 عاماً) وزوجته روث (83 عاماً) في 14 مايو (أيار)، وفقاً لشهادة وفاة نشرتها صحيفة «نيوزيلند هيرالد» يوم السبت الماضي.
وقالت ابنتهما كارولين بدفورد لموقع «ستاف» الإخباري المحلي: «من الجيد أنهما رحلا معا. كان أحدهما سيضيع تماماً دون الآخر». وكان بيتر بدفورد قد نقل إلى المستشفى مساء يوم 12 مايو.
وتقول الابنة: «أعتقد أن والدتي اعتقدت بشكل مؤكد أنه لن يعود». وتوفيت روث في منزلها بمدينة كايتوكي في نورث آيلاند الساعة العاشرة صباح يوم 14 مايو ليلحق بها زوجها بعد ساعات في اليوم نفسه بعد سماع نبأ وفاتها.
وكان بيتر بدفورد قد جاء من بريطانيا مهاجراً بعد الحرب العالمية الثانية، حيث التقى بروث ووقع في حبها، وتزوجا في 30 ديسمبر (كانون الأول) 1957.
وعلى الرغم من أن وفاة الأزواج بفارق ساعات عن بعضهما هو أمر نادر، فإن ظاهرة «الموت بسبب القلب المنكسر» قد تناولها عدد من الدراسات.
وخلصت دراسة في جامعة هارفارد عام 2013 إلى أن احتمالية وفاة الشخص تزيد بنسبة 30 في المائة خلال الشهور الثلاثة الأولى من وفاة شريك حياته.
وتشير الدراسات إلى أن الحزن هو إرهاق فائق للعادة، ولا سيما بالنسبة لكبار السن، وبالإضافة إلى الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، التي تعرف أيضاً باعتلال عضلة القلب الناجم عن الإجهاد أو اعتلال تاكوتسيبو القلبي، فإن ذلك قادر على القضاء على شريك كان بصحة جيدة قبل ذلك.
وجدير بالذكر أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالألم المفاجئ الحاد في الصدر، الذي يماثل الأزمة القلبية، بسبب الارتفاع المفاجئ في هرمونات التوتر عقب وفاة الزوج.

التعليقات مغلقة.