المعرض الأول لمتدربي وأساتذة مركز “عمر حمدي”مالفا” في قامشلو

65

Buyer

 

أقام مركز عمر حمدي (مالفا) للفنون التشكيليّة معرضاً فنياً،  اليوم السبت 12 شهر أيار/ مايو الجاري في مقر المركز بمدينة قامشلو, وبحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات المهتمة بالفن.

تخلل المعرض كلمة ترحيبية قرأها ريزان مشو مدير مركز عمر حمدي(مالفا) للفنون التشكيلة عقب ذلك عرض رسومات متحركة (Animation) للحاضرين, وتضمن المعرض قرابة 30 لوحة فنيّة .

وفي سياق هذه المناسبة قال “ريزان مشو” مدير مركز عمر حمدي (مالفا)للفنون التشكيلية لـBuyer: ” إنّ هذا المعرض هو الأول  لمركز عمر حمدي وهو لمتدربي وأساتذة المركز, حيث تأسس المركز منذ عام ونيّف بجهودٍ ذاتيّة, ويهدف المركز إلى تشجيع الطاقات الفنيّة الشبابيّة من خلال دورات تدريبيّة من الرسم والنحت والرسوم المتحركة (Animation).

وأضاف: عن طريق هذه الدورات التي نقيمها ندعم طاقات الشباب, ويتم التدريس فيها بطريقة أكاديمية, وبالنسبة لدورة الرسم نعطي تقنيات الرسم التي نستخدمها هي (الرصاص, الألوان الخشبية, الباستيل, المائية , الفحم, والزيتي) بغية تخريج الطالب من المركز وهو قادر على استخدام جميع هذه التقنيات, وفي قسم الرسم لدينا خمسة طلبة أما قسم الـ Animation يوجد ثمانية طلبة.

واختتم :” أنّ الهدف الأساسي من المعرض هو تشجيع الطلبة المتدربين على فنون الرسم , وتعريف أفراد المجتمع بأنّ مجال الرسم هو مجال إبداعي وإفراغ الطاقات ليستطيعوا قدر الإمكان إيلاء هذا المجال الاهتمام المطلوب”.

 

مراسلة محليات

إعداد _ غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.