التحالف يقصف مواقع «داعش» تمهيداً لمواجهة تنظيم داعش من قبل قسد في دير الزور

50

Buyerpress

مهد التحالف الدولي، لمواجهة مرتقبة بين قوات «سورية الديموقراطية» ، وتنظيم «داعش» في محافظة دير الزور، بقصف جوي استهدف مواقع التنظيم الإرهابي، أسفر عن مقتل 5 من عناصره.

وقال ناشطون أن خمسة من عناصر «داعش» قتلوا في قصف لمقاتلات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قرب قرية البحرة التابعة لدير الزور.

وغداة تأكيد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، أن منطقة الفرات في محافظة دير الزور، ستشهد «جهداً جديداً» في الأيام المقبلة، لوحظ استنفار وسط قوات «قسد» المدعومة أميركياً. وأفادت مصادر قريبة من «قسد» بـأن «تحركات عسكرية تجري في ظل حشد للقوات في اتجاه دير الزور التي يسيطر عليها داعش، بهدف البدء بعمل عسكري موسع لطرد التنظيم منها». وكشفت أن رتلاً عسكرياً يضم 350 عنصراً وآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة لـ «قسد» انطلق من ساحة كندال غرب مدينة الرقة في اتجاه مناطق سيطرة «داعش» في دير الزور استعداداً لمواجهة مرتقبة.

وتشهد مناطق في دير الزور مواجهات متقطعة بين قوات النظام و «داعش»، على رغم تراجع التنظيم وخسارته غالبية مناطق سيطرته خلال المعارك مع قوات النظام المدعومة من روسيا وإيران، ومع «قسد» المدعومة من التحالف الدولي.

 

الحياة

التعليقات مغلقة.