صورايخ تستهدف قاعدة الشعيرات الجوية في حمص

50

الحياة _ Buyerpress

أسقطت الدفاعات الجوية السورية ليلة (الاثنين – الثلاثاء) صواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص، وفق ما افادت وكالة «الانباء السورية» (سانا).

وقالت الوكالة في خبر عاجل: «الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء في ريف حمص»، ولم تدل بمزيد من التفاصيل، في حين وصف التلفزيون الرسمي السوري الهجوم الصاروخي بـ «العدوان»، من دون ان يحدد الجهة التي تقف خلفه.

وعرض التلفزيون السوري صوراً لصاروخ تم اعتراضه فوق قاعدة الشعيرات الجوية، فيما قال الإعلام الحربي التابع لجماعة «حزب الله» اللبناني إن «الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي العاصمة». ولم يذكر التلفزيون السوري شيئا عن هذه الضربة.

من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان دوي انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكري في حمص، وأخرى في منطقة القلمون الشرقي قرب دمشق، حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريين.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن أنه لم تسقط أي صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

وأشارت مصادر في المعارضة إلى أن مطار الضمير قاعدة جوية رئيسة استخدمت في حملة عسكرية كبيرة سيطر خلالها الجيش السوري بدعم روسي على منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية إنه «لا يوجد نشاط عسكري أميركي في تلك المنطقة حالياً».

وردا على سؤال في شأن الهجوم الصاروخي، أجاب ناطق عسكري إسرائيلي: «نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير».

وكانت قاعدة الشعيرات الجوية هدفا لهجوم أميركي بصواريخ كروز في العام الماضي، ردا على هجوم كيماوي قتل ما لا يقل عن 70 شخصاً، بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة المسلحة.

 

التعليقات مغلقة.