داعش تلغي مصطلح الديمقراطية من المناهج الدراسية في الرقة

25

www.basnews.com

 

 

 

 

 

 

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قراراً في محافظة الرقة، شمال شرقي سوريا, بخصوص المناهج, والمؤسسات التربوية, والتعليمية في المناطق التي يسيطر عليها، يقضي بإلغاء مجموعة من المواد الدراسية كالتربية الفنية, والموسيقية, والتشكيلية, والوطنية, والاجتماعية, والتاريخ, والرياضة, والمواد الفلسفية, والاجتماعية, والنفسية, والتربية الدينية المسيحية.
كما تضمن التعميم تعليمات بشطب جملة الجمهورية العربية السورية أينما وجدت، واستبدالها بالدولة الإسلامية، وإزالة جميع الصور التي لا توافق الشريعة الإسلامية, وحذف النشيد العربي السوري, واستبدال كلمة الوطن, ومرادفاتها بعبارة الدولة الإسلامية, أو بلاد المسلمين, أو ولاية الشام.
وأشار القرار إلى حذف أي مثال في مادة الرياضيات يدل على الربا, أو الديموقراطية, أو الانتخاب، وكل ما يتعلّق بنظرية داروين, أو رد الخلق للطبيعة, أو الخلق من عدم في مادة العلوم، وردّ كل الخلق لله سبحانه وتعالى.
هذا وقال أحد المدرسين في مدينة الرقة: ‘أن ديوان التعليم في تنظيم الدولة الإسلامية  بالرقة، أعلن عن دورة شرعية إجبارية لكافة مدراء, ومعلمي المدارس, من الذكور والإناث’, بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

عن باسنيوز

التعليقات مغلقة.