ما هي الأطعمة المفضلة لقادة العالم؟

225

Buyerpress

هل فكرت يوماً ما هو الشيء الذي قد يجمع بينك وبين دونالد ترامب؟ قد تبدو الإجابة صعبة للغاية..ولكن، سرعان ما تقضم أول لقمة من شطيرة برغر شهية، حتى تكتشف أن لحظة الاستمتاع بلذتها تلك، هو ما يجمع بينك وبين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية!

وقد أثارت هذه المعلومة فضول بانينو لاستكشاف عالم القادة السياسيين من منظور غذائي، إذ يقول: “أعتقد أن الجميع لديهم الفضول ليعرفوا أسرار حياة المشاهير والشخصيات العامة، والتفاصيل الصغيرة هي دائماً الأفضل. أردت إيصال فكرة معينة، وهي أنك سواء كنت من محبي الوجبات السريعة أو البيتزا، فغالباً سيكون هناك أشياء مشتركة بينك وبين دونالد ترامب، أو البابا فرانسيس، أكثر مما كنت تتخيل سابقاً.”

1 فلاديمير بوتين: بوظة الفستق الحلبي رغم السرية التي تحيط بحياته الشخصية، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحب بوظة الفستق الحلبي. وقد قدّم بوتين مؤخراً صندوقاً كاملاً من بوظة الفستق الحلبي لنظيره الصينى شي جين بينغ حين اجتمعا على هامش قمة مجموعة العشرين في سبتمبر/أيلول.

2 بابا نويل: الكوكيز والحليب تحضير الكوكيز والحليب لبابا نويل، في عشية عيد الميلاد هو تقليد أمريكي انتشر في ثلاثينيات القرن الماضي، خلال الكساد الكبير، كمحاولة من الآباء لتعليم أطفالهم أهمية إعطاء الآخرين في فترة الأعياد.

3 الملكة إليزابيث: الشوكولاتة والشاي تعشق الملكة إليزابيث الشوكولاتة، وخاصة كعكة البسكويت بالشوكولاتة، وموس الشوكولاتة، وكعكة الإسفنج بشوكولاتة الغاناش، إلى جانب تناول كأساً من الشاي مع هذه الاطعمة المحببة إلى قلبها.

4 البابا فرانسيس: البيتزا خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً صرح البابا فرانسيس، أنه لا يكره منصبه أبداً، وإنما ما يفتقده كثيراً الشعور بالحرية، قائلاً: “الشيء الوحيد الذي أود القيام به هو الخروج ليوم واحد دون أن يعرفني أي شخص لأتناول البيتزا.”

5 ماري أنطوانيت: الكرواسان والحلوى في العام 1770، سافرت ماري أنطوانيت البالغة من العمر 15 عاما آنذاك، إلى قصر فرساي لتتزوج ملك فرنسا لويس السادس عشر. ولكن، سرعان ما شعرت الأميرة النمساوية بالحنين إلى بلادها وطلبت من خبازي القصر صنع معجناتها النمساوية المفضلة، “كيبفيل” والتي أصبحت لاحقاً معروفة باسم الكرواسان أي “هلال” باللغة الفرنسية.

6 هيلاري كلينتون: الفلفل الحار وصلصة التاباسكو تحمل كلينتون صلصة التاباسكو ورقائق الفلفل الأحمر في حقيبتها أينما ذهبت. كما تفيد تقارير أنها كانت تخزن أكثر من 100 زجاجة من الصلصة الحارة في جميع الأوقات في البيت الأبيض عندما كانت السيدة الأولى.

7 دونالد ترامب: الأكل السريع يشتهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحبه لوجبات ماكدونالدز، حتى أنه تناول خلال حملته الانتخابية وجبات طعام من ماكدونالدز أكثر من أي مطعم آخر.

8 أنجيلا ميركل: الملفوف الأخضر والنقانق تعشق أنجيلا ميركل الطهي. في العام 2001 انتخبت “ملكة للملفوف” في مدينة أولدنبورغ، بالقرب من هامبورغ، كما صرّحت أن طبقها المفضل هو نقانق الميتورست الألمانية مع الملفوف الأخضر.

9 كيم جونغ أون: الجبنة الفرنسية وجبنة الإيمينتالفي العام 2014، أكدت كوريا الشمالية أن كيم جونغ أون، “عانى من شعوره بالانزعاج” بعد إدمانه على الجبن السويسري. وقد وقع الزعيم الكوري الشمالي بغرام الجبنة السويسرية بينما كان طالباً، لدرجة أنه يستوردها بكميات هائلة، رغم العقوبات الغربية في كوريا الشمالية.

التعليقات مغلقة.