محمد بن سلمان: وجود أميركا في سوريا يمنع تمدد إيران

50

الشرق الأوسط _ Buyerpress

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أن وجود القوات الأميركية في سوريا يمنع تمدد النفوذ الإيراني في المنطقة.

وقال الأمير محمد بن سلمان في تصريحات نشرتها مجلة «تايم» الأميركية، أول من أمس: «نعتقد أن القوات الأميركية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم تكن على المدى الطويل»، موضحاً أن وجود القوات الأميركية داخل سوريا هو آخر جهد لمنع إيران من مواصلة توسيع نفوذها، كما يسمح أيضاً بأن يكون لواشنطن رأي في مستقبل سوريا.

ويبدأ ولي العهد السعودي في لوس أنجليس محطته الخامسة في جولته الأميركية بعدما أنهى زيارة لمدينة سياتل كان قد استهلها بزيارة لمرافق شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات، ورعى حفل توقيع اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55 في المائة من أعمال صيانة الطائرات وإصلاحها، وذلك تحقيقاً لـ«رؤية 2030».

والتقى الأمير محمد بن سلمان في سياتل، أمس، جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون»، وبحث معه مجالات التعاون والفرص الاستثمارية الواعدة في السعودية. كما التقى بيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة «بيل ومليندا غيتس» الخيرية وذلك في منزله.

التعليقات مغلقة.