حوار خاص مع مسؤول الألعاب في نادي برخدان الرياضي عفيف أسعد

238

خاص _ Buyer

– منذ متى تأسس نادي برخدان، والغاية من تأسيسه وآلية العمل الذي اعتمدتموه.  التأسيس واللبنة الأولى للنادي؟

تأسس النادي بتاريخ 1/3/2016وفي تاريخ 17/7/2016 تم منح الرخصة الرسمية من قبل الاتحاد الرياضي في المقاطعة، أما الغاية من التأسيس فهي تطوير الحالة الرياضية في المقاطعة ، وافساح المجال أمام الطاقات الشبابية للتطوير والاحتكاك وتوسيع الدائرة الرياضية الى دائرة اجتماعية وأخلاقية،  وكذلك توحيد صفوف كل المكونات في المنطقة رغم اختلاف الأديان والقوميات للعمل يدا بيد.

أما الآلية التي اعتمدناها فهي ترتكز على أربع بنود أساسية وهي الاخلاق، التنظيم، الانضباط، والالتزام في العمل.

– في كل دول العالم عند تأسيس أي نادي هنالك مقومات أساسية لبناء هذا النادي، هل يمتلك نادي برخدان وأندية المقاطعة بشكل عام هذه المقومات، عند تأسيسها؟

نستطيع القول أن أغلب المقومات موجودة فمثلا لدينا مدربين لهم باع كبير في مجال اختصاصاتهم في الوسط الرياضي، ونمتلك أيضا خامات واعدة في الفئة الشابة لجميع الالعاب ولهم شأن عظيم، ونمتلك العشق الرياضي الذي أصبح ثقافة الشعب، ورغم ظروف الحرب التي نمر بها،  إلا أن الادارة الذاتية الديمقراطية والمعنيين ورئيس مجلس الادارة لم يقصروا من الناحية المادية ضمن الامكانات المتاحة، وحاليا قمنا بتفعيل خمسة ألعاب.

 لدينا مقر للنادي، لكن حتى الآن بحاجة للتجهيز، عدد الاعضاء في النادي حاليا تجاوز 170عضواً بجميع الالعاب ونعتمد نظام الرواتب والمكافآت والحوافز للاعبين والمدربين بشكل رمزي.

– ما هي آلية العمل والقرارات التي تم التحضير لها في 2018 لتدارك الأخطاء السابقة التي مرت معكم؟

عملنا على تأكيد التزام اللاعبين بنشاطات النادي باستثناء الظروف القاهرة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، كما عملنا على عقد اجتماعات دورية للوقوف على عمل الكوادر التدريبية في جميع الالعاب المشاركة في جميع البطولات التي تقررها الاتحاد الرياضي بكل الالعاب.

ما هي الألعاب التي يشارك بها النادي في دوري المقاطعة والالقاب التي حصل عليها النادي خلال مسيرته الرياضية.

الألعاب المشاركة هي كرة القدم فئتي الرجال والشباب، كرة طاولة الرجال والشباب والناشئين، كرة الطائرة الرجال والناشئين، لعبة الشطرنج الرجال والشباب، تايكونو السيدات الرجال والناشئين.

 الألقاب التي حصلنا عليها: هي أفضل نادي منظم من قبل الاتحاد الرياضي وتم تكريمنا به، وضيف دوري الشباب بكرة القدم الدرجة الاولى. تأهل الرجال والشباب للدوري التصنيفي للحصول على المركز الثاني في بطولة الشطرنج والاولى في البطولة المفتوحة للشطرنج. الحصول على المركز الاول والثالث لبطولة كرة الطاولة للشباب والناشئين. تأهل رجال كرة الطائرة للدرجة الاولى بدوري التصنيف والحصول على المركز الاول والثالث بأم الالعاب بمسابقة الجري 400متر و100متر. وحصول سيداتنا ورجالنا  على مركز الاول لبطولة التايكوندو في دوري المقاطعة والمركز الثالث للناشئين.

كرة القدم اللعبة أكثر شعبية في العالم، ما تقييمك لهذه اللعبة المتمثلة بفريقي الرجال والشباب، وما حظوظكم في دوري 2018

صحيح كرة القدم الأكثر شعبية، ولكن في نادي برخدان نعدّ لتطوير جميع الالعاب بتاريخ 13/11/2017بدأنا بتحضير فريق الرجال والشباب ونظمنا جدول لساعات وحصص التدريب ويتخللها مباريات ودّية ونتائج مقبولة لحد الان وسنكون أوفياء لقميص النادي.

ما مدى استجابة الاتحاد الرياضي في المقاطعة لمتطلبات الاندية وتقييمك لعمل الاتحاد؟

نقدم الشكر للاتحاد الرياضي على إقامة جميع البطولات والنشاطات وهنالك تعاون تام مع جميع الاندية لأقصى حدّ ممكن ضمن الامكانيات المتاحة ولدى الاتحاد خطة لتوسيع هذا النموذج وتطبيقه في جميع المدن المحررة.

هل هناك تمويل نفقات من جهات خاصة لدعم مسيرة النادي؟

ليس هنالك اي جهة خاصة تدعم مسيرة النادي، والدعم الوحيد هو من مؤسسات الادارة الذاتية الديمقراطية.

ما هي الصعوبات والمعاناة التي تعترض خطة عمل النادي وما هي الحلول برأيك؟

التحول من عصر يسوده الظلم والدكتاتورية والقهر والاستبداد إلى عصر الديمقراطية والحرية والمساواة بحد ذاته صعوبة من جميع النواحي الرياضية، بالرغم من أننا في روجآفا فأننا نعيش حالة مقبولة من الاستقرار السياسي والاقتصادي أسوة بباقي المحافظات السورية.

هل هنالك حلم في مشاركة خارجية مستقبلا

نعم هناك حلم، ونعمل ونحضّر لمشاركات خارجية منذ تأسيس النادي ولكن الصعود للأعلى يتطلب مجهود وامكانيات وأرضية ملائمة وتخطيط منظم ومدروس بشكل تدريجي ومنظم للوصول الى القمة والمحافظة عليه.

– كلمة أخيرة للقراء وجماهير نادي برخدان الغالي؟

نوعد كل الجماهير إن شاء الله أن نكون عند حسن ظنهم بتقديم الافضل، كل الشكر لجميع مؤسسات الادارة الذاتية الديمقراطية على دعمها لنا في ظل الظروف الصعبة، وشكر خاص لجميع كوادر بوير على اللقاء مع شكري وامتناني للكوادر الفنية واللاعبين في نادي برخدان وأخيراً أشكر شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي التي لم ولن تقصر في دعمنا لتطور النادي نحو الافضل.

نشرت هذه المادة في العدد /75/ من صحيفة Bûyerpressبتاريخ 1/3/2018

التعليقات مغلقة.