تضامنا مع مقاومة عفرين مجلس إيالة مدينة قامشلو ينصب خيمة لمساندة أهالي عفرين

66

قامشلو _ Buyer

 

قام مجلس إيالة مدينة قامشلو, وبالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة في إيالة قامشلو, الهلال الأحمر الكردي, منظمة حقوق الإنسان, المجلس الصحيّ، اليوم السبت 17 من فبراير/شباط أمام مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو, بنصب خيمة دعماً لمقاومة عفرين وجمع المساعدات المادية للمتضررين من أهالي مدينة عفرين جراء العدوان التركي في العشرين من يناير/ كانون الثاني المنصرم.

وطالب مجلس إيالة قامشلو في بيانه، المنظمات الإنسانيّة للقيام بدورها الأخلاقي والإنساني لوقف العدوان التركي على مدينة عفرين وقراها. 

كما ناشد الأهالي في إيالة قامشلو  بجميع مكوناته وطوائفه وشرائحه الاجتماعية دعم ومساندة نضال ومقاومة أهل مدينة عفرين.

ونوه البيان إلى  أن هجمات الجيش التركي على مدينة عفرين تستهدف جميع المكونات في تلك المنطقة ولا تقتصر على مكون أو جهة عسكريّة كما يروج له أردوغان ومواليه .

واختتم البيان :”ضماناً لاستمرار نضال ومقاومة شعب عفرين, وجب علينا أن نضع جميع إمكاناتنا في خدمة شعبنا وقواتنا المقاومة في عفرين وقراها, وذلك وفاءً منّا للقيم والمبادئ والأخلاق الانسانية المجتمعية النبيلة والتي نسعى باستمرار في تحقيقها على أرض الواقع “.

وفي هذا السياق قالت كلستان علي (الإدارية في منظمة حقوق الإنسان) لـ (Buyer):

” ستستمر الخيمة على مدى 7 أيام, سيتم خلالها جمع التواقيع ضمن الحملة التي بدئنا بها منذ فترة على مستوى جميع مناطق روج آفا, إضافة إلى جمع التبرُّعات لأهلنا المتضررين في مدينة عفرين”.

     

 

مراسلة محليات

إعداد _ غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.