الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا – في ندوة سياسيّة حول الأوضاع  في عفرين

56

عامودا_ Buyer

 

نظم الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا (Pêşverû) يوم أمس الجمعة 2/ فبراير الجاري ، ندوة سياسية للحديث حول الأوضاع الراهنة في صالة سيران بمدينة عامودا. وذلك بحضور نخبة من أعضاء الحزب وبعض المثقفين والسياسيين الكرد.     

وبدأ أحمد سليمان “عضو المكتب السياسي للتقدمي” بالحديث حول أوضاع عفرين والمسؤوليات التي تقع على عاتق الحركة السياسية الكردية في سوريا، مؤكداً على ضرورة العمل على توحيد الموقف والصف الكردي، وأدان بشدة الهجوم على عفرين والتصرف الذي قام به ميليشيات الاحتلال التركي بجثمان الشهيدة بارين كوباني.

واختتمت الندوة بفتح باب المداخلات  و الأسئلة وتبادل الآراء في المواضيع السياسيّة على الساحة السورية بشكل عام والساحة الكردية وأوضاع عفرين بشكل خاص.

ومن جانبه قال  “نواف حسن” عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا لـ Bûyer:” نحن نعتمد على نداء الأستاذ حميد حاج درويش بخصوص الوضع في مقاطعة عفرين، حيث دعا جميع رفاقه في مناطق عفرين بحمل السلاح والوقوف إلى جانب وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ من أجل حماية مدينتهم عفرين”.

وانهى  حسن حديثه ” من خلال هذه الندوات نسعى إلى إيصال آراءنا لجميع شعبنا، وتوحيد الصف الكردي لحلّ جميع القضايا وتقديم المساعدة لمقاطعة عفرين.

    

 

 

مراسل محليات

إعداد_ غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.