أهالي مقاطعة الجزيرة في مظاهرة حاشدة دعماً لمقاومة عفرين

73

قامشلو_ Buyer

بدعوة من المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، خرج المئات من أهالي مقاطعة الجزيرة في مظاهرة حاشدة اليوم الثلاثاء 30يناير/ كانون الثاني الجاري في مدينة قامشلو.

وشارك في المظاهرة التي انطلقت من مدخل مدينة قامشلو الغربي (حاجز هيمو) وانتهت عند ساحة الشهيد خبات (ملعب الهلالية)؛ ممثلي الإدارة الذاتية عبد الكريم صاروخان “الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة” ونائبه حسين عزام, شاهوز حسن “الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي” pyd  وممثلين عن كافّة مؤسسات الإدارة الذاتيّة والأحزاب السياسيّة.

وتخللت المظاهرة العديد من الكلمات قرأها كلاً من (حسن كوجر عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي, سمر عبد الله الرئيسة المشتركة مؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة, عبدالأحد كورية باسم المكون السرياني والاتحاد السرياني) لتؤكد جميعها دعمها ومساندتها لمقاومة عفرين واستنكارها لهذه الهجمات داعية المجتمع الدولي القيام بمسؤولياتها حيال ما تتعرض له مدينة عفرين من عدوان تركي.

كما قرأت آمد ممو “عضو مركز شبيبة للعلاقات الدبلوماسية”, البيان المشترك  لـ (تحاد شبيبة  روجافا YCR, اتحاد المراة الشابةYJC) الذي دعا إلى مناصرة ودعم مقاومة عفرين.

وقال حسين عزام “نائب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة” لـ(Buyer) :”دعينا أمس من خلال مؤتمر صحفي كافّة إقليم  الجزيرة بكل أطيافه ومكوناته إلى المسيرة الحاشدة اليوم” .

وتابع عزام :” نقف وقفة احتجاج أمام جميع العالم على هذا الاعتداء الغاشم اللاإنساني واللاأخلاقي على مدينة عفرين الذي يستهدف كل المكونات والأراضي السورية وأهلنا في عفرين، واليوم يحاول تدمير البينة التحتية ويعتدي على المحرمات في عفرين فيما المجتمع الدولي يقف صامتاً متفرجاً”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.