الجالية الكردية في لندن تقيم حفلاً تكريمياً لأحد ناشطيها

58

الشرق الأوسط _ Buyerpress

أقامت الجالية الكردية وبعض أصدقاء الناشط الكردي في لندن عطا عبد الكريم مفتي، حفل تكريم له عرفانا بالجميل من قبل الجالية لما بذله من جهود ونشاطات ثقافية وفنية متنوعة وإقامة مهرجان للسينما الكردية لعدة سنوات، مساهمة منه لتعريف المجتمع البريطاني والجاليات الأجنبية الموجودة فيها بالقضية والثقافة الكردية.

يُذكر أن عطا مفتي، الذي يقيم في لندن منذ عام 1985 ،كان له الدور الكبير في تأسيس مجموعة من المنظمات الكردية، وساهم في تنظيم معارض فنية لفنانين أكراد ومظاهرات ومسيرات احتجاجية أو احتفالية للجالية الكردية في بريطانيا وفي لندن على وجه الخصوص مثل إحياء الذكرى السنوية لكارثة حلبجة والأنفال.

ولم تقتصر نشاطات عطا مفتي على خدمة الجالية الكردية فحسب؛ فقد نظم أيضا حفلا خيريا شارك فيه 17 فرقة موسيقية في لندن ذهب ريعه لأطفال فلسطين في عام 2004 .وشارك في ملتقى «السينما والبحر» في المغرب حيث نال شهادة تقديرية على مشاركته. وحصل على شهادة تقديرية أيضا من البرلمان البريطاني لإسهاماته في مجالات الصحافة والثقافة ونشاطات أخرى.

وحضر حفل التكريم، الذي أقيم الأحد الماضي في إحدى قاعات جامعة «ريجينتس بارك» وسط لندن، جمع غفير من الأصدقاء، وقدم له كثيرون منهم باقات ورد وهدايا تذكارية ولوحات فنية. وألقى بعض الأصدقاء المقربين له كلمات تقديرية ورووا للحضور ذكريات جميلة عاشوها معه أيام النضال في حركة التحرر القومي ضد نظام صدام حسين في ثمانينات القرن الماضي في جبال كردستان أو العمل في التنظيمات السرية داخل مدينة السليمانية، أو أثناء العمل الثقافي في المؤسسات الثقافية بلندن.

التعليقات مغلقة.