صحيفة: ألمانيا تتوقع عودة أكثر من 100 قاصر من أبناء مقاتلي «داعش»

61

الشرق الأوسط – Buyerpress

تتوقع ألمانيا أن يعود أكثر من 100 قاصر من أبناء المواطنين الذين سافروا إلى العراق وسورية للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي إلى البلاد.

وردا على استجواب من تكتل الخضر في البرلمان، قالت الحكومة الألمانية، إن لديها معلومات «بأن عدداً قليلاً ثلاثي الأرقام من القصر يتوقع عودتهم، غالبيتهم من الأطفال الرضع أو الأطفال الصغار«، وفقا لما ذكرته صحيفة (فيلت) اليوم الاثنين.

وانتقدت الخبيرة في الشؤون الداخلية بحزب الخضر ايرين ميهاليك الرد معتبرة إياه غير كاف، قائلة إن الحكومة الاتحادية تعتمد على معلومات غامضة بدلا من السعي للحصول على حقائق دامغة.

وقالت ميهاليك إن هناك حاجة ملحة الى معلومات مؤكدة حتى يمكن أن ننجح في إعادة اندماج الاطفال القصر في المجتمع، وانشاء شبكة وقائية على مستوى البلاد.

ومن بين 950 شخصاً غادروا ألمانيا إلى سورية والعراق للقتال مع تنظيم داعش في السنوات الأخيرة، عاد الثلث تقريبا، في حين يعتقد أن العديد منهم قد لاقوا حتفهم. وألمانيا ملزمة بمنح الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألمانية حق الدخول.

وقال رئيس المخابرات الألمانية هانز جورج ماسن الشهر الماضي، إن عودة ملحوظة للمقاتلين السابقين لم تتحقق بعد، لكن عودة النساء والشباب والاطفال كانت ملحوظة، حيث حاول المقاتلون الحفاظ على سلامتهم.

التعليقات مغلقة.