الفائزون في انتخابات مجالس الإدارة المحلية بقامشلو يؤدون القسم

47

اجتمعت الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا مع الفائزين في انتخابات مجالس الإدارة المحلية في مقاطعة الجزيرة لانتخاب رئاسة مشتركة للمجلس المحلي لمدينة قامشلو وأداء القسم اليوم الثلاثاء في مبنى هيئة الدفاع بمدينة قامشلو.

وحضر الاجتماع كلاً من فوزة اليوسف الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا, عبد الكريم صاروخان رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة و إليزابيث كورية عضو الهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا.

و أدى الناخبون خلال الاجتماع القسم باللغات الثلاث؛ الكردية والعربية والسريانية.

ومن ثم تمت عملية انتخاب الرئاسة المشتركة بالتصويت السري المباشر للمجلس المحلي لمدينة قامشلو، وفاز فيها نجيب إلياس الخوري وبروين يوسف في منصب الرئاسة المشتركة للمجلس المحلي, فيما انتخب ترفا أحمد, صافية العقود, سليمان خليل كنواب للرئاسة المشتركة.

 وفي تصريح لــ فوزة اليوسف الرئيسة المشركة للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا لـ Bûyer قالت:”  كما تعلمون أنّ الغاية من هذا الاجتماع وعملية الاقتراع هو لانتخاب رئاسة مشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو، وقد تمت عملية الاقتراع وأداء القسم للبدء في عملهم ورسم الخطط المستقبلية لإنجاح مهامهم الموكلة إليهم.

وأشارت اليوسف” أنّ المفوضية لم تصدر أي بيان بخصوص المرحلة الثالثة من انتخابات الفيدرالية فيما ستعقد في موعدها أو سيتم تأجيل انتخابات “مجالس الشعوب”.

مراسلة المحليات

إعداد غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.