الجزيرة وريال مدريد بـ”لقاء الحلم”.. السر في الرقم 7

38

Buyerspor

بصرف النظر عن النتيجة، يسعى الجزيرة الإماراتي إلى تقديم عرض جيد أمام بطل إسبانيا وأوروبا ريال مدريد، عندما يلتقي الفريقان الأربعاء في أبوظبي، بنصف نهائي كأس العالم للأندية الذي تحتضنه الإمارات.

فقد حقق الجزيرة أفضل إنجاز لفريق إماراتي في تاريخ البطولة، بعد مشاركتين لأهلي دبي عام 2009 الذي ودع البطولة من الدور الأول، والوحدة الذي احتل المركز السادس في نسخة 2010.

وتأهل الجزيرة للمربع الذهبي ليصبح أول فريق إماراتي يواجه الفريق الملكي في لقاء رسمي على مدار تاريخ الكرة الإماراتية.

ويلعب المدير الفني الهولندي للجزيرة هينك تين كات بأوراقه المتاحة، معتمدا على العناصر نفسها التي خاضت لقاءي أوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا ريد دياموند الياباني، يتقدمهم الحارس علي خصيف ومبارك بوصوفة ورومارينيو، أمامهم قائد الهجوم علي مبخوت.

وتعقد جماهير أصحاب الأرض آمالا كبيرة على مبخوت الذي سجل هدف الصعود إلى نصف النهائي بمهارة خاصة، وهو صاحب القميص رقم 7 في الجزيرة، نفس القميص الذي يرتديه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد أفضل لاعب في العالم، ومؤشر أداء فريقه.

ويرى تين كات أن الطريق الأنسب لمواجهة طوفان هجوم رونالدو وزملائه، هي الاعتماد على “الحافلات الثلاثة”، في إشارة إلى ضرورة إعطاء الأولوية للواجبات الدفاعية لـ”فخر أبوظبي”.

وقال تين كات، الذي واجه ريال مدريد كثيرا عندما كان مساعدا لفرانك ريكارد مدرب برشلونة السابق، إن فريقه سوف يسعى لتقديم “مباراة مشرفة”، ولدى سؤاله عن إمكانية تحقيق الفوز على بطل أوروبا قال إن “الحلم أمر جيد لكننا سنتحلى بالواقعية”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء: “سيكون شعورا مثيرا للاعبين والجماهير، فمشاهدة نجوم ريال مدريد ربما لا تحدث سوى في الألعاب الإلكترونية، ويمكنني تخيل شعور فريقي. سيكون متحفزا جدا وأتمنى ألا يصيبه التوتر”.

أما المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، فقد أبدى احتراما كبيرا لمنافسه، مشيرا إلى أن اللقاء “ليس سهلا”.

وأوضح المدرب الفرنسي خلال مؤتمره الصحفي: “نؤمن أنه لا توجد مباراة سهلة، والجزيرة منافسنا في نصف النهائي. البعض يقول إنها ستكون مباراة سهلة بالنسبة لنا، وبالطبع سأكون سعيدا لو كانت كذلك، لكني أؤكد أنه لا يوجد مباراة سهلة، وقد يحدث أي شيء في كرة القدم”.

ونصح “زيزو” لاعبيه بـ”التحلي بالتركيز. علينا أن نقدم أداء قويا من أجل الفوز”.

يشار إلى أن الفريق الفائز من لقاء الأربعاء، سيواجه غريميو البرازيلي في النهائي، بعد فوز الأخير على باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف أحرز في الوقت الإضافي.

 سكاي نيوز

التعليقات مغلقة.