دي ماريا تحت {مجهر} مانشستر سيتي لخطفه في اللحظات الأخيرة

27

Sport-250814-3

 

 

 

 

 

 

اعترف كارلو أنشيلوتي مدرب ريـال مدريد أن لاعبه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بات على أعتاب الرحيل عن النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي في مدريد أمس «دي ماريا لم يشارك في المران معنا اليوم. لقد جاء ليودع اللاعبين والناس داخل النادي».
وأضاف «نتقدم بالشكر له على ما قدمه للنادي. لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن لكن الأمور تسير على هذا الأمر. أنا سعيد جدا بالعمل الذي قدمه لمدريد لكن الفرصة سنحت لنا لتعويضه بشكل جيد». وتابع «القرار قراره ولقد حاول النادي الإبقاء عليه لكنه كان يفكر بطريقة مختلفة ونتمنى له كل التوفيق». مشيرا «شخصيا كانت علاقتي جيدة بدي ماريا. قام بعمل رائع للريـال. لقد اتخذ القرار بنفسه لأن النادي عرض عليه أقصى ما يمكنه للإبقاء عليه». ولم يستدع أنشيلوتي، اللاعب الأرجنتيني لمباراة إياب كأس السوبر الإسباني أمام أتليتكو مدريد، والذي خسره الريـال، حيث أكد في تصريحات عقب المباراة أنه لم يكن في حاجة للاعب.
ويبدو أن الصراع سيشتعل أكثر على دي ماريا، رغم أن معظم التقارير الصحافية في إنجلترا وإسبانيا أكدت أن اللاعب بات على أعتاب الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 64 مليون جنيه إسترليني. صحيفة «التايمز» الإنجليزية، أشارت إلى أن إدارة مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الموسم الماضي، تدخلت في الصفقة باللحظات الأخيرة، وطالب مسؤولو سيتي اللاعب الأرجنتيني بعدم استعجال التوقيع مع مانشستر يونايتد، أملا في ضمه خلال الساعات القليلة القادمة. وأضافت أن إدارة السيتي تحاول تدبير 50 مليون جنيه إسترليني في ميزانية الانتقالات، بعرض المهاجم الإسباني الفارو نيغريدو للبيع، لتفادي القيود المفروضة عليه بشأن لوائح اللعب المالي النظيف، سعيا وراء خطف دي ماريا من غريمه وجاره التقليدي مانشستر يونايتد. وذكرت «تايمز» أنه في حال إتمام الصفقة بالمقابل الذي حدده نادي ريـال مدريد (64 مليون جنيه إسترليني)، ستكون الأغلى في تاريخ «البريميير ليغ» بعد انتقال فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في يناير 2011.
الصحافة العالمية اجتهدت أمس بمحاولة كشف تفاصيل انتقال دي ماريا إلى مانشستر يونايتد قبل أن يعلن عنها أي من الناديين بشكل رسمي، وكان هناك اتفاق بين الصحافة الإسبانية والإنجليزية على أن قيمة الصفقة ستكون 60 مليون يورو، وأن هذا المبلغ قابل للارتفاع إلى 70 مليون يورو بناء على أداء اللاعب وإنجازاته مع نادي مانشستر يونايتد. وطبقا لاجتهادات الصحافة العالمية سيكون عقد دي ماريا لمدة 5 سنوات، وهناك اختلاف بشأن أجره، فصحيفتا «الماركا» والـ«ديلي ميل» تحدثتا عن 12 مليون يورو سنويا، أما صحيفة «الآس» فقالت إنه 8 ملايين يورو قابل للرفع إلى 10 ملايين يورو حسب عدد المباريات التي يخوضها اللاعب وفعاليته.
دي ماريا سيحمل الرقم 7 في مانشستر يونايتد، وهو رقم الأساطير في مانشستر يونايتد. يذكر أن دي ماريا يلعب مع ريـال مدريد منذ صيف 2010، حيث انتقل إليهم قادما من بنفيكا مقابل 25 مليون يورو، وخاض مع الفريق الملكي منذ ذلك الحين 190 مباراة سجل خلالها 36 هدفا
وحاول باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي كثيرا ضم اللاعب الأرجنتيني، ولكنه انسحب من السباق في النهاية بسبب مغالاة ريـال مدريد في طلباته المالية. وأصبح مانشستر يونايتد هو المرشح الأبرز لضم دي ماريا بعد انسحاب سان جيرمان، ولكن النادي الإنجليزي تتبقى له أشواط طويلة في سبيل اتمام الصفقة، حيث يحتاج أولا للتوصل لاتفاق مالي نهائي مع ريـال مدريد ثم يتحتم عليه أن يتوصل لاتفاق بشأن البنود الشخصية للعقد مع اللاعب الأرجنتيني.
وقال أنشيلوتي الأسبوع الماضي إن «ريـال تقدم بعرض لتجديد عقد اللاعب الأرجنتيني لكنه قوبل بالرفض». ويرغب دي ماريا على الأرجح في الحصول على دور أكبر في الفريق وكذلك راتب أعلى مثل بعض زملائه الآخرين في النادي. وتعاقد ريـال في فترة الانتقالات الحالية مع أكثر من لاعب لتعويض الرحيل المتوقع لدي ماريا وضم الألماني توني كروس والكولومبي جيمس رودريغيز هداف كأس العالم 2014. وكان دي ماريا رجل المباراة دون منازع في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز فيه ريـال مدريد على جاره أتليتكو 4 – 1 بعد التمديد وأحرز اللقب العاشر في تاريخه.
ويبدو أن ضم جيمس رودريغيز وكروس وهما من نجوم مونديال 2014 في البرازيل، من موناكو الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي، كان له الأثر الكبير على قرار دي ماريا لأن المنافسة بينهم ستكون كبيرة على مركز أساسي في التشكيلة.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي كشف فيه استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس أن 83.43 في المائة من جماهير ريـال مدريد الإسباني ترى أن الفريق يحتاج لبقاء دي ماريا هذا الموسم. وأشار الاستطلاع الذي أجرته صحيفة «آس» الإسبانية على موقعها الإلكتروني، إلى أن 83.43 في المائة من جماهير الريـال يعتقدون أن دي ماريا مهم بالنسبة للفريق هذا الموسم. وفي المقابل، يرى 16.57 في المائة ممن شاركوا في الاستطلاع، ويبلغ عددهم 16 ألفا و688 شخصا، أن الفريق لا يحتاج دي ماريا.

عن الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.