مهرجان روجآفا الثاني للأفلام السينمائية يبدأ بمشاركة 77 فيلماً

48

 

قامشلو- Buyer

انطلقت أمس الاثنين في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، فعاليات اليوم الأول لمهرجان روج آفا الثاني للأفلام السينمائية، بمشاركة /77/ فيلماً منوعاً بين أفلام وثائقية وأفلام قصيرة، تُرجمت من الفرنسيّة، الإيطاليّة، الإنكليزيّة، والعربيّة إلى الكرديّة من إنتاج كومين فيلم روجافا وأكاديمية شهيد يكتا.

 حيث من المقرر أن تبدأ العروض في مدن ديريك ,سري كانيه, عامودا, قامشلو، كوباني والحسكة، لغاية 17 من شهر تشرين الثاني الجاري.

وافتتح كومين فيلم روجآفا المهرجان تحت شعار (إرادة المقاومة لون السينما الجديدة) بحضورٍ رسمي من جانب كل من (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة “عبد الكريم صاروخان”، رئيس هيئة الدّفاع في مقاطعة الجزيرة السيد ريزان كلو، مستشارة الإدارة الذاتيّة مزكين أحمد، الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لفيدرالية الديمقراطية شمال سوريا هدية يوسف، فضلاً عن عددٍ من ممثلي هيئات الإدارة الذاتيّة وحركة المجتمع الديمقراطي.

وفي افتتاح المهرجان عُرِض  فيلم “ban filo” للشهيد فراس داغ،  فليم ” DaRên bi tenê ” من إخراج شيرو هندي وإنتاج كومين فليم روجافا.

وأوضحت “سفيناز عبدكي” عضو اللجنة التحضيريّة لمهرجان فليم روجافا الثاني لـ Buyer: أنّ الهدف من هذا المهرجان هو استذكار ذكرى حريق سينما عامودا بنمطٍ جديد بعيدٍ عن الحزن، بل من خلال عرض نتاج روجافا من الأفلام السينمائية.

 

مراسلة المحليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.