إرتفاع ضحایا زلزال إیران الى 450 قتيلا

48

وكالات- Buyerpress

أكدت تقارير أن الزلزل المدمر، الذي ضرب الحدود العراقية الإيرانية، خلف مئات القتلى والجرحى، فيما أظهرت الصور مشاهد مأساوية للدمار الذي حل بالمناطق القريبة من مركز الزلزال، الذي وقع شمال العراق.

وتعرض 14 إقليما في إيران إلى أضرار، لكن إقليم كرمانشاه كان الأكثر تضررا، حيث قتل نحو 300 شخص في منطقة سرب الذهب في كرمانشاه، على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود العراقية.

وبات أكثر من 70 ألف شخص بحاجة إلى مأوى، كما أن مئات الأشخاص يرفضون العودة إلى منازلهم خشية الهزات الارتدادية للزلزال، في ظل صعوبات في عمليات إسعاف الضحايا بسبب تضرر المستشفيات.

في غضون ذلك، أعلنت إيران انتهاء عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة بسبب الزلزال، الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 450 شخصا، وإصابة الآلاف بجروح.

وهز زلزال بلغت شدته 7.3 درجة قرى وبلدات في إقليم كرمانشاه الجبلي، الذي يقع على الحدود مع العراق، بينما كان الكثيرون نائمين في منازلهم.

وأسفر الزلزال عن انقطاع الكهرباء في مدن إيرانية وعراقية، ودفع الخوف من توابع الزلزال آلاف الأشخاص في البلدين إلى البقاء في الشوارع والحدائق في البرد الشديد.

ولجأ رجال الإنقاذ والفرق الخاصة إلى استخدام الكلاب وأجهزة الاستشعار الحراري للبحث عن ناجين تحت الأنقاض، بينما منع انسداد الطرق عمال الإنقاذ من الوصول إلى بعض القرى النائية.

التعليقات مغلقة.