جراح يكتشف إصابته بالسرطان من خلال آيفون

211

Buyerpress

 

جراح الأوعية الدموية الأميركي جون مارتن اكتشف وجود خلايا سرطانية في عنقه أثناء اختبار جهاز موجات فوق صوتية ‘باترفلاي آي.كيو’ تم توصيله بهاتفه الذكي.

سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة) – استخدم طبيب أميركي جهاز موجات فوق صوتية متصلا بهاتفه الذكي لتحديد مكان الخلايا السرطانية الموجودة في جسمه.

وبحسب موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن جراح الأوعية الدموية الأميركي جون مارتن اكتشف وجود خلايا سرطانية في عنقه أثناء اختبار جهاز موجات فوق صوتية محمول اسمه “باترفلاي آي.كيو”.

ويتم توصيل جهاز باترفلاي آي.كيو بالهاتف الذكي من نوع آيفون وهو يشبه ماكينة حلاقة الذقن الكهربائية. ويتم وضع جهاز الموجات فوق الصوتية المحمول على أي جزء من الجسم بهدف الكشف عن وجود خلايا سرطانية فيه، حيث ستظهر صورة أشعة الموجات فوق الصوتية باللونين الأبيض والأسود على شاشة الهاتف الذكي.

ويمكن استخدام جهاز باترفلاي آي.كيو المحمول في سيارات الإسعاف أو المنزل. وتأمل شركة باترفلاي نتورك التي ابتكرت هذا الجهاز، في إمكانية دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في برامج الكمبيوتر التي تتولى تشغيل هذا الجهاز بما يتيح حتى للمبتدئين استخدام هذا الجهاز.

وبحسب مجلة إم.آي.تي تكنولوجي ريفيو، فإن الجراح خضع لعملية جراحية وعلاج إشعاعي بعد اكتشاف إصابته.

 

العرب اللندنية

التعليقات مغلقة.