قرية إيطالية تبيع منازلها مقابل كوب من القهوة

218

Buyerpress

 

عمدة قرية جانجي اقترح بيع بعض المنازل المتداعية بسعر كوب من القهوة بهدف تحديث وسط البلدة التاريخي وإعادة توزيع السكان ودعم أصحاب المهن اليدوية المحليين.

جانجي (إيطاليا) – يتكلف المنزل في قرية جانجي الإيطالية نفس تكلفة كوب من القهوة، ولم تستطع اجيديا دي بينديكتس تصديق عينيها عندما رأت ذلك.

وقالت بينديكتس لزوجها “كيف يمكن ذلك؟ علينا أن نرى ذلك بأنفسنا”.

ولذلك، قرر الزوجان البلجيكيان عام 2014 السفر إلى البلدة الصغيرة الواقعة في صقلية بين مدينتي كاتانيا وباليرمو، حيث يتكلف المنزل يورو واحدا (1.20 دولار).

وتقع جانجي بعيدا عن صخب باليرمو، حيث تبتعد عنها مسافة ساعتين بالسيارة. وقد تم بناء البلدة، التي بها 6700 نسمة، على قمة تل، وتتمتع بمنظر رائع.

ويبدو أن الزمن توقف في وقت ما في فترة القرون الوسطى وسط البلدة القديمة، حيث توجد متاهة من الطرق الصغيرة والكنائس التي لا حصر لها.

وتحاط البلدة بمنطقة تسلق رائعة، ومناظر جميلة لجبل اتنا. ولكنّ المرء لا يستطيع أن يعيش في المنطقة بسبب المناظر فقط أو الشوارع الهادئة، لذلك ترك الكثير من الشباب البلدة.

وكان عمدة البلدة السابق جيوسيبي فيراريلو اقترح بيع بعض المنازل المتداعية في البلدة بسعر كوب من القهوة مقابل أن يقوم المشترون بالموافقة على تجديد المنازل خلال ثلاث سنوات.

كما يتعين على المشترين أيضا تقديم سند بقيمة 5000 يورو، حيث يستردون هذا المبلغ بمجرد انتهاء أعمال التجديد.

وقال عمدة البلدة الجديد باولو ميجليازو “الهدف هو تحديث وسط البلدة التاريخي، وإعادة توزيع السكان ودعم أصحاب المهن اليدوية المحليين”.

وقد تم بيع نحو 100 منزل بهذه الطريقة، كما تم تدشين مشاريع مماثلة في توسكاني ولاتسيو.

ويعد الإيطالي اليساندرو شيليبراسي وكيل العقارات المسؤول عن بيع المنازل، إلى جانب شريكه سانتو بيفاكوا.

ويمكن أن ترى في الصفحة الرئيسية للقرية 30 منزلا مطروحة للبيع، مما يعطي انطباعا مبدئيا بشأن أنواع المساكن المتاحة للبيع، ولكن من الأفضل كثيرا استقلال سيارة شيليبراسي والتجول في شوارع البلدة.

وقالت بينديكتس (69 عاما) “في المنازل التي تبلغ تكلفتها يورو واحدا، كل شيء يتداعى، يجب القيام بالكثير من العمل”.

وعرض شيليبراسي على الزوجين منزلا، في حاجة للتجديد، ولكن حالته كانت جيدة. وقرر الزوجان البلجيكيان شراء المنزل، واستثمرا 75 ألف يورو في المنزل.

وكانت لورا ماريا الينور رادوليسو (30 عاما) قد جاءت من ألمانيا لجانجي بهدف شراء منزل بقيمة يورو واحد. ولكنها لم تكن صفقة جيدة مثلما بدت. وقالت “من الخارج، المنازل التي تتكلف يورو واحدا تبدو جيدة، ولكن عليك في الحقيقة أن تبني كل شيء من نقطة الصفر”.

وقامت رادوليسو، التي تعمل فنانةً ومصممة، برسم خطط التجديد بنفسها. وتعتزم تصميم ورشة عمل في الطابق الأرضي. كما سوف يتم تركيب نظام تدفئة وسوف يتم استبدال نصف السلالم.

وقالت إنه عندما يتم الانتهاء من تجديد المنزل ويصبح جاهزا، يمكن أن تتخيل مغادرة ألمانيا وجعل إقامتها في صقلية، مضيفة “لقد عثرت على منزلي الروحي”.

المصدر: العرب اللندنيّة

 

التعليقات مغلقة.