التحالف الديمقراطي السوري يُدين دخول تركيا الأراضي السورية

185

Buyer

أدان التحالف الوطني الديمقراطي السوري ما وصفه بـ  الاحتلال التركي لكافة المناطق السورية.

 

داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووقف الانتهاكات المرتكبة بحق سوريا والسوريين و المساهمة في وضع حد لنزيف الدم السوري.

 

وأكّد التحالف الديمقراطي في بيانٍ له، تضامنه مع أهالي إدلب وباقي المناطق السورية التي تحاول الدولة التركية دخولها.

 

جاء ذلك، عَقِب عملية عسكرية تركية داخل الأراضي السورية شمالي البلاد، بدعمٍ من الفصائل الإسلامية وعلى رأسها هيئة تحرير الشام- جبهة النُصرة سابقاً.

==============

وفيما يأتي نص البيان كما ورد لـ Buyer:

’’في فصل جديد من فصول العمالة والارتهان لأجندة الاحتلال التركي تبدأ عملية احتلال إدلب السورية، فلايزال يبيع أوراقه الواحدة تلو الأخرى، متبعاً بوصلة عمياء لن توصله سوى للظلام في محاولته لضرب المشروع الديمقراطي الذي يمثل بصيص الأمل للمنطقة.

فبعد داريا وحمص وحلب، حان وقت المساومة على إدلب وشعبنا الذي يعاني من الإرهاب هناك والتي كانت ثمرة الجولات المتتابعة في آستانا بين تركيا وروسيا وإيران وبتواطؤ من النظام الذي التزم الصمت كما صفقة الريف الشمالي لحلب.

فتركيا انتهكت كافة العهود والمواثيق الدولية وقواعد حسن الجوار فهي التي سهلت تدفق الإرهابيين ودعمتهم واليوم تريد احتلال المزيد من الأراضي السورية بذريعة محاربتهم للإرهاب الذي دعموه علناً على مدار سنين الأزمة السورية.

و نحن في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نستنكر و ندين بأشد العبارات الاحتلال التركي لكافة المناطق السورية وندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته و وقف هذا الانتهاك الصارخ بحق سوريا و السوريين و المساهمة في وضع حد لنزيف الدم السوري.

ونؤكد أن رهاننا كان ولازال على الشعب السوري وإرادته الحرة ونؤكد تضامننا مع أهلنا في إدلب الخضراء وباقي المناطق السورية للفظ الاحتلال بكافة أشكاله.’’

 

المجد والخلود لشهداء سوريا.

النصر لسوريا حرة تعددية ديمقراطية”.

التعليقات مغلقة.