طفل السبع سنوات أصغر طيار في العالم

48

الطفل مروان فوراجي تمكن من قيادة طائرة من طراز ‘بايبر واريور 3’ وحلق بها فوق الحقول الريفية، مع والده وأخيه الصغير في رحلته الأولى.

يعد الصبي البريطاني، الإماراتي الأصل، مروان فوراجي، الذي يبلغ من العمر 7 أعوام، أصغر طيار متدرب في العالم، لكنه بالكاد يستطيع رؤية العالم الخارجي من مقعد الطيار، إذ يحتاج للجلوس على وسادة سميكة لتساعده على الرؤية نظرًا لقصر قامته.

 

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد تولى مروان قيادة طائرة من طراز “بايبر واريور 3” وحلق بها فوق الحقول الريفية، مع والده وأخيه الصغير في رحلته الأولى.

 

وتحققت أحلام الطيار الصغير عندما حجز والداه أول درس طيران له بمناسبة عيد ميلاده السابع في الشهر الماضي، وبعد تولي القيادة والتحليق بالطائرة لمدة نصف ساعة، أصبح الصغير يتحرق شوقًا لرحلته القادمة.

 

ويأمل الصبي الذي يعيش في سوليهول بوست ميدلاندز في بريطانيا، أن يكمل تدريبه وأن يحصل على رخصة الطيار، لينضم إلى عمه ومدربه الإماراتي يوسف ليحلّق فوق جميع أنحاء العالم.

 

وقالت والدته “مروان منذ صغره مهووس بالطائرات، كان دائمًا يشاهد فيديوهات الطائرات ويطرح الأسئلة حولها، وكنا نأخذه إلى مطار برمنغهام حيث كان يقضي ساعات في مشاهدة الطائرات وهي تقلع وتهبط”، مضيفة أن “مروان يستطيع التعرف على أسماء جميع أنواع الطائرات، ويحلم بقيادة الطائرات مثل عمه”.

 

المصدر: العرب اللندنيّة

التعليقات مغلقة.