QSD تتصدى لهجومٍ مُباغت لداعش بريف الرقة.. والقوات الديمقراطية تنعي 28 مقاتلاً

211

Buyer

قالت “جيهان شيخ أحمد” الناطقة الرسمية لحملة غضب الفرات، إن قوات سوريا الديمقراطية تصدّت لهجومٍ نفّذه مسلحو داعش على الريف الشرقي لمدينة الرقة، أسفر عن مقتل العشرات وأسرِ آخرين.

 

ولفتت “شيخ أحمد” في بيان لها، أن الاشتباكات استمرت /3/ أيام ضد عناصر داعش المتسللين والذين بلغ عددهم نحو /100/ مسلح كانوا يرتدون زي قوات (QSD).

 

موضحةً أن /28/ مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية استشهدوا خلال تلك المعارك.

 

وفيما يأتي نص البيان:

بيان إلى الرأي العام

لقد تعرض الريف الشرقي لمدينة الرقة وبالإضافة إلى حي المشلب من أحياء المدينة الشرقية لهجوم غادر من قبل مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي استمر لثلاثة أيام حيث نشبت على إثرها اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وبين المرتزقة في كل من قرية الرقة سمرا وحي المشلب وما يحيط بهذين الموقعين.

 

في المعارك التي استمرت ثلاثة أيام استطاعت قواتنا القضاء على المرتزقة وصد الهجوم وأسر العديد منهم حيث كان عدد المهاجمين ما يقارب 100 مهاجم، تسللوا من المناطق التي يسيطر عليها جيش النظام السوري وميليشياته على الضفة الأخرى لنهر الفرات.

هذا الهجوم كشف الكثير من الملابسات التي أوضحت حيثيات هذا الهجوم وكيفية التخطيط له والتنفيذ وسبل التواصل مع خلاياهم النائمة والطرق التي سيسلكها المرتزقة في الهجوم، والجهات التي ساهمت وشاركت في التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم وكل من تورط في تقديم المعلومات أو التسهيلات لعبور المرتزقة وهذه الحيثيات كانت عاملا حاسما في سرعة إنهاء المعركة وتحقيق النصر.

 

المعطيات آنفة الذكر كشفت عن الكثير من خيوط المعلومات، لجهة وجود مستودعات ذخيرة مخفية أو لجهة وجود خلايا نائمة في المناطق التي استهدفها الهجوم، ومن ذلك الكشف عن مستودع للذخيرة في قرية منطقة الجزرات في ريف الرقة ومداهمة المستودع والاشتباك مع خلية نائمة و القضاء عليها.

جدير بالذكر أن المرتزقة قد موّهوا أنفسهم بلباس قوات سوريا الديمقراطية، وكان الهدف من هذا الهجوم هو فك الحصار عن مرتزقتهم المحاصرين داخل أحياء الرقة وفتح ثغرة في الطوق المحكة عليهم، إلا أن المقاومة البطولية التي أبدتها قواتنا أحبطت هجومهم وأفشلت خطتهم.

 

هذا و قد استولت قواتنا أثناء هذه المعارك على الكثير من الأسلحة والألغام والخرائط والوثائق التي من المفترض أن يستخدمها المرتزقة في هذا الهجوم وصولا إلى فك الحصار، بالإضافة إلى استيلاء قواتنا على خمس سيارات اثنان منها مفخخة.

 

في الأثناء فقد أبدى مقاتلونا آيات من البطولة و لفداء وبنتيجتها ارتقى (28) مقاتلا من قواتنا إلى مرتبة الشهادة بعد أن سطروا بدمائهم أسمى آيات البطولة والتضحية.

 

الناطقة الرسمية لحملة غضب الفرات

جيهان شيخ أحمد

2 / 10/ 2017

التعليقات مغلقة.