KNK في ندوة حوارية حول وحدة الصف الكردي وضرورة انعقاد المؤتمر القومي الكردستاني

55

خاص – Buyer

نظم وفد  المؤتمر القومي الكردستاني اليوم الخميس الثامن والعشرين من أيلول/سبتمبر وبحضور ممثلين عن الادارة الذاتية لديمقراطية والاحزاب السياسية ونخبة من المثقفين والكتاب ندوة حوارية لمناقشة وحدة الصف الكردي وضرورة انعقاد المؤتمر القومي الكردستاني، وذلك بمركز محمد شيخو للثقافة والفن بقامشلو.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تحدّثت الرئاسة المشتركة للمؤتمر القومي الكردستاني نيلوفر كوج عن الاجتماعات واللقاءات مع الشعب  والتي تقام في أجزاء كردستان، وأنهم قد بدأوا هذه اللقاءات في روجافا أيضاً.

تطرقت بعدها إلى كيفية وضع الشعب في نقاشات الوحدة القومية, وعقد اللقاءات التشاوريّة في روجافا  .

وأوضحت كوج بأن جميع أعداء كردستان ضعفاء في هذه المرحلة وأن روسيا وأمريكا والقوى الدولية ليست قادرة على تمرير أية سياسة في الشرق الأوسط بدون الكرد.

مؤكّدة أنه لم  يتبق أية مشكلة سوى ترتيب البيت الكرد ولأجل ذلك على الأحزاب السياسية أن تعمل ضمن ما تقتضيه مصلحة الشعب حسب قولها.

واختتمت الرئاسة المشتركة للمؤتمر القومي الكردستاني نيلوفر كوج حديثها بالقول:” ما تتطلبه المرحلة منا – ككرد وكأحزاب سياسية – هو أن نخطو خطوات جديدة  في وطنيتنا, نحن نريد أن نناقش هذه الحقيقة مع شعبنا وأن نؤسس لبناء مؤتمر قومي كردستاني .

تحدث بعدها محمد موسى سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا عن الهدف من الاجتماع وهو العمل على عقد لقاء تشاوري في روجافا يومي 1و2 تشرين الأول والسير نحو عقد مؤتمر قومي كردستاني في ظل الظروف الصعب والحساسة التي تمرّ بها عموم الساحة الكردستانية سواء في روجافا أو أجزاء كردستان الأخرى.

وأنهى موسى الحديث بأنهم كمؤتمر قومي كردستاني سيعملون جاهدين على تجاوز كل التناقضات المتراكمة على المستوى الكردستاني عامةً ومحاولة الوصول إلى رسم استراتيجية موحدة بهدف مواجهة المخاطر المحدقة بشعبنا في الساحات الكردستانية عامة.

واختتمت الندوة بفتح باب المداخلات والأسئلة التي ساهمت في إغناء الموضوع المطروح.

مراسل المحليّات

إعداد غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.