الوطني الديمقراطي يندد قصف النظام مواقع QSD بـ ديرالزور

50

Buyer

أدان التحالف الوطني الديمقراطي السوري، ما أسماها بـ العملية الجبانة للنظام السوري، في إشارةٍ إلى استهدافها مواقع لقوات سوريا الديمقراطية بدير الزور.

مُحمّلةً إياه «مسؤولية النتائج الوخيمة التي يمكن أن تنتج عن هذه التصرفات اللامسؤولة».

وطالب التحالف في بيانٍ اطلعت عليه Buyer، النظام السوري بفتح حوارٍ جاد، والابتعاد عما يمكن أن يقود البلاد إلى حرب جديدة.

 

وفيما يأتي نص البيان:

’’مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من القضاء على الإرهاب وطرده من مساحات شاسعة من التراب السوري، واستقبال الآلاف من أهلنا النازحين من الرقة ودير الزور تزداد شراسة أعداء هذه القوات التي تحمل معها مشروعاً ديمقراطياً يسير بالمنطقة إلى بر الأمان والاستقرار.

قسد أينما حلت تحمل الأمن والأمان والسلام وتقوم بتسليم المناطق المحررة للمجالس المدنية المكونة من سكانها تطبيقاً لمبادئها الداعية إلى ترسيخ الديمقراطية وأخوة الشعوب.

وتمدد هذا المشروع يقوض أركان نظام دمشق القائم على العقلية الأحادية المتمثلة برفض الآخر، والذي كان السبب الرئيس لتدخل معظم الدول في شؤون بلادنا وتدفق الآلاف من الإرهابيين إلى المنطقة لذا يسعى النظام بكل الوسائل إلى إيقاف تمدد هذه القوات المحلية وعرقلة انتصاراتها وما الضربة الغادرة التي استهدف بها سلاح جو النظام وحلفائه قوات قسد إلا تعبيراً عن المخاوف التي تعتريه من انتصارات قسد.

 

إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندين هذه العملية الجبانة للنظام السوري ونحمله مسؤولية النتائج الوخيمة التي يمكن أن تنتج عن هذه التصرفات اللامسؤولة.

وإن كانت الحرب على مشارف النهاية فلقوات سوريا الديمقراطية ولشهداء سوريا الوطنيين الدور الأكبر في ذلك، ونحن على ثقة بقواتنا ونقف خلفها حتى تحقيق ما نصبو إليه بالوصول إلى سوريا اتحادية ديمقراطية’’.

التحالف الوطني الديمقراطي طالب في بيانه “النظام أن يفتح أبواب دمشق للحوار الجاد والابتعاد عما يمكن أن يقود البلاد إلى حرب جديدة تكون أشد خطورة من كل ما عانيناه في سنوات الحرب السابقة’

التعليقات مغلقة.