روسيا تطلق صواريخ على تنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من دير الزور

185

 

فرانس برس- Buyerpress

أطلقت سفينة حربية روسية صواريخ صباح الثلاثاء على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من دير الزور كبرى مدن المحافظة الاخيرة التي لا تزال بأيدي الجهاديين، بحسب ما أعلن الجيش الروسي.

 

وتابع البيان أن إطلاق الصواريخ من فرقاطة “الأميرال ايسن” استهدف “منطقة محصنة بالقرب من بلدة الشولة التي تسيطر عليها عصابة من المقاتلين القادمين من روسيا ومن رابطة الدول المستقلة”.

 

وأشار إلى أن الجيش الروسي تمكن من “قتل عدد كبير من الناشطين” و”دمر نقاط مراقبة ومركزا للاتصالات ومخازن للأسلحة والذخائر بالإضافة الى ورشة لتصليح المدرعات”.

 

وأكد الجيش أن إطلاق صواريخ عابرة من طراز “كاليبر” يهدف إلى “ضمان تقدم القوات الحكومية السورية بنجاح ويفشل مخططات مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية”.

 

تمكن الجيش السوري وحلفاؤه الاثنين من كسر حصار يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية منذ أكثر من عامين على مدينة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) “كسر الجيش العربي السوري ظهر اليوم الحصار عن مدينة دير الزور بعد وصول قواته المتقدمة من الريف الغربي إلى الفوج 137″، وهي قاعدة عسكرية محاذية لأحياء في غرب المدينة يسيطر عليها الجيش السوري.

 

ويسيطر التنظيم الجهادي منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور النفطية والحدودية مع العراق وعلى نحو ستين في المئة من مساحة مدينة دير الزور.

 

ومنذ مطلع العام 2015، تمكن التنظيم من حصار عشرات آلاف المدنيين والعسكريين السوريين في احياء في غرب مدينة دير الزور ومطارها العسكري.

 

التعليقات مغلقة.