التربية والتعليم  تحدد شروط القبول في كليات جامعة روج آفا لعام 2017- 2018

117

قامشلو- Buyer

 

تعلن هيئة التربية والتعليم وجامعة روج آفا عن بدء قيد وقبول الطلاب في جامعة روج آفا للعام الدراسي 2017-2018 وفق الشروط التالية :

1- أن يكون الطالب من مواطني شمال سوريا.

2- أن لا يجمع بين الدراسة في جامعة روج آفا وجامعات أخرى.

3- أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية، ويكون القبول وفقاً لنوع الشهادة وسنة التخرج والعلامات المبنية بحذاء اسم كل كلية وفق الجدول المرفق.

4- تقبل الشهادات الثانوية الصادرة عن الادارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعتي كوباني وعفرين، وما يماثلها من شهادات صادرة عن ادارات منبج وكري سبي(تل أبيض).

5- تقبل الشهادات الثانوية غير السورية بعد تعديلها.

6- يحق للطلبة المفاضلة والتسجيل في جميع الكليات بحسب علاماتهم، وفي حال عدم قبول طلباتهم في الكليات التي تقدموا إليها بسبب علاماتهم يتم إعداد جداول احتياطية، ويتم توزيعهم على الكليات الجامعية بحسب علاماتهم، وبحسب رغباتهم، وبحسب أولويات الجامعة وطاقتها الاستيعابية.

7- تخصيص 10% من مقاعد كل كلية لعوائل الشهداء، وهم: أبناء وبنات الشهداء، أخ الشهيد وأخته، زوجة الشهيد وزوج الشهيدة.

8- يتم استقبال طلبات المكتومين، ويتم البت في قبولها بعد التأكد من نجاحهم في امتحانات الشهادة الثانوية ومن العلامات التي حصل عليها.

9- يبدأ التقدم للمفاضلة اعتباراً من يوم 6/9/2017 اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة عصراً بما في ذلك أيام الجمعة والسبت

والاعطال الرسمية و ينتهي التسجيل في يوم 20/9/2017 ضمناً.

10- تقدم الطلبات الى كليتي هندسة البترول وهندسة البتروكيمياء في مبنى كلية هندسة البترول في الرميلان، وبإمكان الطلبة هناك أن يفاضلوا على كليات أخرى، وإما طلبات التسجيل في باقي الكليات فتتم في مبنى كلية الهندسة الزراعية بمدينة قامشلو.

11- يقبل في الكليات الجامعية كل الحاصلين على الشهادة الثانوية الذين أنهوا دراستهم في الأكاديميات و المعاهد , وأيضاً العاملين لدى الإدارة الذاتية الديمقراطية , و بالنسبة لسكان مقاطعتي كوباني و عفرين يتم قبول الشهادات الثانوية الممنوحة من قبل الادارة الذاتية الديمقراطية فيها .

12- بالنسبة للعاملين في الادارة الذاتية الديمقراطية و الأكاديميات و المعاهد يشترط لقبولهم تقديم موافقات الإدارات التي يعملون لديها .

13- يبدأ العام الدراسي 2017-2018 اعتباراً من 1-10 – 2017.

14- الأوراق المطلوبة: صورة عن الهوية الشخصية + صورتين شخصيتين + صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية + كتاب من الكومين + مصنف نايلون + طابع الادارة الذاتية بقيمة 100 ل.س + سجل عدلي ويكون ذلك بعد قبول الطلبة، حيث ترسل إدارة الجامعة قوائم بأسماء الطلبة المقبولين في الكليات الى الجهات المختصة.

قامشلو في 28 /8 / 2017 الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة

 

جامعة روج آفا

سميرة حاج علي

محمد صالح عبدو

التعليقات مغلقة.