رونالدو يستهل موسمه بـ«محكمة»

55

Buyerspor

يواجه نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة قاسية إلى العاصمة الإسبانية مدريد حيث يستعد لبداية موسم جديد، إذ يتوقع مثوله الاثنين أمام القضاء لاتهامه بالتهرب من دفع الملايين لهيئة الضرائب.

وسيتم استجواب رونالدو (32 عاماً)، الرياضي صاحب الإيرادات الأعلى في العالم بحسب مجلة «فوربس» المتخصصة، أمام محكمة في بوسويلو دي الاركون الواقعة في الضاحية المترفة للعاصمة حيث يقيم، في شأن مزاعم تخلفه عن دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو (17.2 مليون دولار).

ويمشي رونالدو، أفضل لاعب في العالم، على خطى غريمه في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حكم عليه بقضية مماثلة السنة الماضية لكن بمبالغ مالية أقل.

ويتهم المدعي العام في مدريد رونالدو «بالاستفادة من بنية شركة أسسها في 2010 لإخفاء أموال حصل عليها في إسبانيا من خلال حقوق بيع صورته».

واتهم المدعي العام نجم ريال مدريد بأن ذلك كان «خرقاً طوعياً وواعياً لواجباته الضريبية في إسبانيا».

ويتهم المدعون العامون أفضل لاعب في العالم أربع مرات بإنشاء شركة في الجزر العذراء البريطانية، إحدى الملاذات الضريبية، وأخرى في أرلندا للاستفادة من انخفاض معدلاتها الضريبية.

ويرى هؤلاء أن رونالدو صرح فقط عن 11.5 مليون يورو من إيراداته الإسبانية بين 2011 و2014، فيما دخل رصيده في تلك الفترة 43 مليون يورو.

ويتهم رونالدو أخيراً برفضه «طوعاً» ضم 28.4 مليون يورو من حقوق بيع صورته لشركة إسبانية بين عامي 2015 و2020.

دافع رونالدو عن نفسه قائلاً إن «ضميره مرتاح».

وفي ظل استمرار المزاعم، هدد صاحب علامة «سي آر 7» وأفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، بترك إسبانيا، ما أدى إلى تخوف مشجعي الفريق الملكي، لكنه ألمح بعدها إلى البقاء، قائلاً لصحيفة «ماركا» إنه سيتابع إحراز الألقاب مع الريا

 

المصدر: الحياة

التعليقات مغلقة.