7» قواعد» أميركية في مناطق أكراد سوريا

42

Buyerpress

أكدت مصادر كردیة أمس، وجود سبع قواعد ومراكز ومطارات عسكریة أمیركیة في مناطق «قوات سوریا الدیمقراطیة» الكردیة – العربیة في شرق سوريا.

 

وقال قائد «وحدات حمایة الشعب» الكردیة سيبان حمو لـ«الشرق الأوسط»، إن الجیش الأمیركي أقام قواعد ومطارات ومراكز في سبعة مواقع تقع تحت سیطرة «قوات سوریا الدیمقراطیة» و«وحدات حمایة الشعب» الكردیة شرق نھر الفرات، أبرزھا في عین العرب (كوباني) حیث أقیم مطار كبیر ومتطور.

 

وتشمل القائمة مطارین في الحسكة، ومطاراً في القامشلي واثنین آخرین في المالكیة (دیریك)، ومطاراً في تل أبیض على حدود تركیا، إضافة إلى «مفرزة عسكریة» في منبج بریف حلب. وتضم ھذه المراكز نحو 1300 مقاتل من التحالف الدولي لقتال «داعش» بقیادة الولایات المتحدة.

 

ویضاف إلى ھذه المراكز السبعة، معسكر التنف الأمیركي في زاویة الحدود السوریة – العراقیة – الأردنیة، ومعسكر الزقف شمال التنف باتجاه مدینة البوكمال، وسط أنباء عن تفكیك الأخیر مقابل وجود خطة لإقامة قاعدة في الشدادي في ریف الحسكة قرب دیر الزور.

من جھة أخرى، قال حمو إن بدء تركیا عملیة عسكریة في عفرین بریف حلب سیؤثر سلباً على معركة تحریر الرقة من «داعش».

وأضاف حمو أن «روسیا والنظام (السوري) الذي یقول إنه دولة ویصون الحدود والسیادة یتركان تركیا للتوغل والتدخل والقصف على ریف حلب من دون أي موقف جلي. واضح أن ھناك تواطؤاً من تحت الطاولة بین الأطراف الثلاثة»، علما بأن أنقرة تعتبر «الوحدات» تنظیماً  إرهابيا.

 

المصدر: الشرق الأوسط

 

 

التعليقات مغلقة.