قوات سوريا الديمقراطية تخترق سور المدينة القديمة بالرقة

32

العربية- Buyerpress

أعلن التحالف الدولي ضد داعش  الثلاثاء أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) دخلت المدينة القديمة في الرقة ، بعد فتح ثغرتين في سور الرافقة الأثري الذي يحيط بالمدينة.

وأوضح التحاف أنه ساعد الهجوم بضرب قطاعين من سور الرافقة مما أدى إلى التغلب على دفاعات داعش. وأضاف في بيان “الأجزاء التي استهدفت كانت قطاعات طولها 25 مترا وستساعد في الحفاظ على بقية السور البالغ طوله 2500 متر

وكانت دخلت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة طوقت المدينة، ودخلت للمرّة الأولى الأحد مدينة الرقة، معقل داعش، من جهة الجنوب بعد عبورها نهر الفرات، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وسيطرت على سوق الهال .

وضيّقت قوات سوريا الديموقراطية الخناق خلال الأشهر الأخيرة على معقل المتطرفين في شمال سوريا ، ودخلت شرق المدينة وغربها للمرّة الأولى الشهر الفائت.  والخميس، قطعت القوّات المؤلفة من فصائل كردية وعربية، المنفذَ الأخير المتبقّي لداعش من جنوب مدينة الرقة، لتُحاصر بذلك التنظيم بالكامل.

من جهته، قال محمّد خالد شاكر، المتحدّث باسم قوات النخبة السوريّة، إنّ “قواتنا تبعد حالياً مئة متر عن باب بغداد في المدينة القديمة، وتقوم بتمشيط المنطقة لردم الأنفاق ومنع أيّ تسلّل جديد لمسلحي التنظيم  باتجاه مواقعنا”.

وقوّات النخبة السورية فصيل يضمّ مقاتلين عرباً تدعمه واشنطن أيضاً في وجه داعش، لكنّه لا يُشكّل جزءاً من قوات سوريا الديموقراطية.

ويدافع نحو 2500 من مقاتلي داعش عن الرقة، وفق التحالف الدولي.

يذكر أن داعش سيطر على الرقة عام 2014 وحوّلها “عاصمةً للخلافة” التي أعلنها قبل ثلاثة أعوام. وأبدت الأمم المتحدة قلقها على مصير 100 ألف مدني محاصرين في الرقة.

التعليقات مغلقة.