YPG تكشف حصيلة اعتداءات الجيش التركي على مناطق عفرين خلال 4 أيام الماضية

38

Buyer

بيان إلى الرأي العام

في السادس من شهر حزيران الجاري، هاجمت المجموعات المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي بقذائف الهاون قرية باصوفان وبيرجك سليمان التابعتان لناحية شيروا، وقريتي عين دقنة وتل قسطل في ناحية شرا بالأسلحة الثقيلة، وفي ساعات المساء حلقت طائرات استطلاع من دون طيار وطائرات حربية في سماء المنطقة الحدودية ومدينة كوباني واستمر التحليق لحتى ساعات الصباح من اليوم الثاني.

وبتاريخ 7 حزيران، هاجمت مرتزقة الاحتلال التركي من جهة إعزاز قرية علقمية التابعة لعفرين، عليه تصدت قواتنا للهجوم واندلعت على أثره اشتباكات قوية في المنطقة، حيث أحبط وحداتنا الهجوم وتمكنت من قتل 21 مرتزقاً وتدمير عربة للمرتزقة، كما وقع جثث 13 مرتزقاً بيد وحداتنا بالإضافة إلى الاستيلاء 4 أسلحة كلاشينكوف مع الجعب العسكرية، 2 هواتف محمولة وهوية شخصية عائدة للمرتزقة.

ونفس اليوم حلقت طائرات استطلاع بدون طيار فوق سماء مقاطعة كوباني.

وفي 8 حزيران، هاجمت مرتزقة الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة قرى تل بارين، تل شهيد شيلان وتل باز التابعين لناحية جندريسه في عفرين، عليه تصدت وحداتنا للهجوم وردت على مصادر النيران، فيما لم ترد معلومات دقيقة بخصوص قتلى وجرحى المرتزقة.

وفي نفس اليوم، قصف المرتزقة بقذائف الهاون قرى بيلونية وفيلا قاضي التابعتين لناحية شرا، فيما أطلقت جيش الاحتلال التركي الرصاص الحي على أحد القرويين في الساعة 08:00، أثناء ذهابه إلى حقله في قرية أبو زلي التابعة لمدينة كري سبي/ تل أبيض، أصيب القروي على أثره بجروح.

وفي 9 حزيران، قصفت مرتزقة الاحتلال التركي بقذائف الهاون قريتي باصوفان في ناحية شيراوا وقرية تل لسكا في ناحية جندريسه بمقاطعة عفرين، كما هاجمت مرتزقة الاحتلال بالأسلحة الثقيلة قرية زيارت الواقعة غربي مقاطعة كوباني.

وفي نفس الوقت، حلقت طائرات استطلاع بدون طيار فوق المنطقة الحدودية لمقاطعة كوباني، فيما عاودت المجموعات المرتزقة التابعين للاحتلال التركي قصفها بقذائف الهاون من جرابلس التحتاني على بلدة الشيوخ التابعة لكوباني”.

التعليقات مغلقة.